خاص هيئة علماء فلسطين

         

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه، وبعد:

فإن هيئة علماء فلسطين في الخارج وهي تتابع تطورات المشهد على أرض العراق الحبيبة وما قامت به الحكومة من فض الاعتصامات السلمية بطريقة إجرامية تلاها استهداف المناطق السنية بالضربات العسكرية ومحاصرة بعضها الآخر تمهيداً لاقتحامه, وما ترتب على ذلك من سقوط الشهداء والجرحى, فإنها تؤكد على ما يلي:

أولاً:

تعتبر هيئة علماء فلسطين في الخارج الحكومة العراقية بقيادة المالكي مسؤولة عما يجري على أرض العراق مسؤولية تامة بما قامت به من استهداف إجرامي وإزهاق للأرواح وانتهاك للحرمات, سبقه ورافقه تجييش طائفي مقيت يهدف إلى إضفاء الصبغة الطائفية على الأحداث الجارية واستخدام هذه الورقة لتنفيذ مآربه الشخصية وإرضاء جموحه في البقاء في السلطة.

ثانياً:

ندعم ثورة أهلنا في الأنبار وغيرها من مناطق العراق، ونؤكد عدالة مطالبهم في الحرية والكرامة وتخليص الحرائر من سجون الحكومة الظالمة, وندعو الأمة بشرائحها كافة إلى الوقوف إلى جانب هذه الثورة ودعمها بكل الوسائل التي تكفل تحقيق المطالب ورفع الظلم والطغيان.

ثالثا:

نطالب الدول المجاورة للعراق الشقيق – وعلى رأسها إيران – بوقف التدخل في شؤون العراق ودعم الظلم والطغيان؛ لأن هذا سيؤدي إلى إشعال الحرب الأهلية وإذكاء الفتنة الطائفية التي لن تجلب إلا الدمار للعراق وأهله ولن تسلم من شررها تلك الدول.

رابعا:

ندعو علماء الأمة الإسلامية إلى مناصرة الثورة العادلة لشعبنا في العراق وذلك بالضغط على الحكومات للتدخل ورفع الظلم والطغيان وكذلك بحث الشعوب وتفعيلها لنصرة المظلومين في نواحي الأمة كلها في فلسطين ومصر وسوريا والعراق.

والله نسأل أن  يفرج كرب المسلمين في شتى أنحاء العالم وأن يوحد كلمة أهلنا في العراق ويجمع صفهم وأن ينصرهم على من ظلمهم وبغى عليهم.

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

د. نواف تكروري

الأمين العام لهيئة علماء فلسطين في الخارج

الخميس 8 ربيع الأول 1435هــ   الموافق 9/1/2014م