يومان على إطلاق “أسبوع القدس العالمي” الرابع

    

31/1/2024

أعلنت اللجنة الإعلامية لأسبوع القدس العالمي التنسيق مع عدة دول عربية وغير عربية، استعداداً لإقامة مؤتمر صحفي يوم الخميس 1/2/2024م خاص بإطلاق فعاليات “أسبوع القدس العالمي4” الذي سيبدأ يوم الجمعة 2/2/2024 في اليوم التالي للمؤتمر الصحفي.

وصرح مسؤول اللجنة الإعلامية للأسبوع د. عمر الجيوسي أنه تم التواصل مع قطر وإندونيسيا وماليزيا وموريشيوس والجزائر وتركيا وبنغلاديش ودول أخرى لبحث الترتيبات المتعلقة بعقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات أسبوع القدس العالمي في نسخته الرابعة لعام 2024.     

وأشار الجيوسي إلى أن اللجنة الإعلامية لأسبوع القدس العالمي قامت بتجهيز هوية بصرية واحدة، لافتاً إلى أن بعض برامج وفعاليات الأسبوع ترجمت إلى عدة لغات، منها الإنجليزية، والفرنسية، والتايلاندية، والدنماركية، والتركية، والعبرية، والألمانية، والماليزية، والإندونيسية، وغيرها من اللغات.

وذكر الجيوسي أن منصات “أسبوع القدس العالمي” على مواقع التواصل الاجتماعي نشطة وفعالة منذ سنوات، داعياً وسائل الإعلام في مختلف البلدان العربية والإسلامية إلى مواكبة فعاليات الأسبوع نصرة لغزة وكل فلسطين.

ويتضمن أسبوع القدس العالمي الرابع الذي يأتي تحت شعار “الأقصى.. طوفان الأمة”، العديد من الفعاليات والأنشطة دعماً لغزة، التي ستنطلق الجمعة 2 شباط/ فبراير 2024 حتى 9 شباط/ فبراير ‏2024.

ويعد “أسبوع القدس العالمي” مبادرة عالمية من عدة هيئات واتحادات علمائية ومؤسسات مجتمع مدني، يقام في آخر أسبوع في شهر رجب من كل عام، مع ذكرى ‏الإسراء والمعراج، وذكرى تحرير بيت المقدس على يد صلاح الدّين الأيوبيّ.‏

ويهدف الأسبوع إلى تفعيل الأمة مع “طوفان الأقصى”، ودمج المؤسسات العلمائية مباشرة في مشاريع عملية نصرة للقدس وفلسطين.

ويسعى إلى إحياء القضية الفلسطينية في مختلف البلدان، وتحميل مسؤولية نصرة غزة وإيقاف حملة الإبادة الجماعية على الأنظمة والشعوب، وتحقيق التواصل الفعال والمشترك بين العلماء والمؤسسات والناشطين في الأمة وتوحيد جهودهم وتوفير الدعم بكافة أشكاله لنصرة غزة والقدس وفلسطين.

ويأتي “أسبوع القدس العالمي” في العام الرابع له، في ظلال عملية “طوفان الأقصى”، والعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة لأكثر منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والذي أدى إلى ارتقاء أكثر من 26 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 65 ألف شخص، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع.

للاطلاع على (دليل أسبوع القدس العالمي4) وفيه البرامج والفعاليات يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://drive.google.com/file/d/1OvexOxJWtpHTj1YGiV0-KLb0b5A9kp3T/view?usp=sharing

قد يعجبك أيضاً

تغريدات حول أسبوع القدس العالمي

هذه بعض التغريدات التي أبدعها المشاركون في أسبوع القدس العالمي:   إذا رأيتهم فرطوا فاثبت. #القدس_موعدنا #أسبوع_القدس   الأقصى ليس أسبوع أو هبة شعبية.. الأقصى قضية #القدس_موعدنا #أسبوع_القدس   الأقصى ليس جدران عتيقة.. إنه عقيدة وانتماء. #القدس_موعدنا #أسبوع_القدس   اكسروا اليد التي تمتد لتصافح العدو #القدس_موعدنا #أسبوع_القدس   أنت على ثغرة من ثغور العز إياك […]

تكروري يزور الشمال السوري.. ويدعو للمشاركة بأسبوع القدس

زار رئيس هيئة علماء فلسطين، رئيس الهيئة العليا لـ”أسبوع القدس” د. نواف تكروري، المناطق المتضررة من ‏الزلزال في الشمال السوري، رفقة وفد من لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين‎. ‎ وقال تكروري، إن “أسبوع القدس العالمي” الذي انطلقت فعالياته قبل أيام، جاء في عامه الثالث، بظل ظروف ‏قاسية نتيجة الزلزال‎. ‎ وتابع في بيان […]

‏”أسبوع القدس العالمي”… تغطيات هيئة علماء فلسطين ‏

غطّى الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي لـ”هيئة علماء فلسطين”، فعاليات “أسبوع ‏القدس العالمي2023” التي جرت في الفترة بين 14 حتى 20 شباط/ فبراير الماضي، وتستمر صفحة ‏أسبوع القدس العالمي التي تشرف عليها هيئة علماء فلسطين بتغطية إعلامية لفعاليات وأنشطة أسبوع ‏القدس على مدار العام. ‎ الموقع الإلكتروني لهيئة علماء فلسطين نشر أكثر من 22 تقريراً […]

دليل “أسبوع القدس العالمي”‏

صادر عن اللجنة العليا للأسبوع ولجنة البرامج ولجنة ‏العلاقات ولجنة الإعلام