عقد المكتب التنفيذي لهيئة علماء فلسطين في الخارج اجتماعه الدوري الثالث لعام 2019 _وهو الحادي عشر ضمن الدورة الثالثة للهيئة_ في مقر الهيئة في مدينة إسطنبول يومي الجمعة والسبت 29-30/11/2019م.

وقد صرّح د. حافظ الكرمي رئيس اللجنة الإعلامية في الهيئة وعضو المكتب التنفيذي قائلاً: “ناقش المكتب التنفيذي عدداً كبيراً من القضايا التي يتابعها وأعمالها المختلفة، فقد ناقش إنجازات خطة الهيئة لعام 2019، مثل: الملتقى العلمي للشباب والملتقى العلمي للبنات والندوات والدورات التي تقيمها الهيئة حول التأصيل الشرعي للقضية الفلسطينية ونشر الوعي والمعرفة بالقضية،

وكذلك ناقش خطة الهيئة لعام 2020، إضافة لمجموعة من المقترحات المقدمة من أعضاء المكتب”.

ثم أوضح د. حافظ أن أعضاء المكتب التنفيذي سيقومون بمجموعة من النشاطات والزيارات لعلماء تركيا، مع المشاركة في نشاطات الهيئة المقامة هذه الأيام في عدة مدن تركية بهدف توعية الجاليات العربية في تركيا والشعب التركي الشقيق.

وقال د. نواف تكروري رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج: “كان اجتماع المكتب التنفيذي مثمراً، ومن أبرز نشاطات الهيئة المعتمدة لعام 2020 الملتقى الدولي الثاني للشباب، ودبلوم فقه القضية الفلسطينية”.

وقد افتتح الاجتماع بآيات بينات من كتاب الله تعالى، ثم كانت كلمة ترحيبية من رئيس الهيئة د. نواف تكروري، ليتم بعد ذلك إقرار جدول أعمال الاجتماع الذي بدأ باعتماد محضر الاجتماع السابق ومتابعة تنفيذ ما اتخذ فيه من قرارات وتوصيات،

ثم قدّم رؤساء اللجان عرضاً لأعمال وإنجازات لجانهم في الفترة الماضية، وتمت دراستها وتفنيدها، ثم قدّموا خطة لجانهم للعام القادم، وتمت مناقشتها بنداً بنداً.

ثم ناقشوا طلبات الانتساب للهيئة.