استقبل فخامة الرئيس رجب طيّب أردوغان وفداً من علماء العالم الإسلامي في القصر الرئاسي بأنقرة، وكان من ضمن الوفد د. نواف تكروري – رئيس هيئة علماء فلسطين.

وتناقلت وسائل الإعلام العربية في تركيا فحوى هذه الزيارة بما يلي:

📿نقلت مصادر مطلعة فحوى اجتماع الرئيس أردوغان مع وفد علماء المسلمين في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

📿وفد علماء المسلمين، هنأ الرئيس أردوغان بمناسبة فوزه في ولاية رئاسية جديدة لتركيا.

📿خلال الاجتماع الذي استمر لساعتين، تم طرح مواضيع تتعلق بوضع المهاجرين والأجانب والتجاوزات التي تطالهم في الفترة الأخيرة من قِبل بعض أفراد الشرطة وموظفي الدوائر الرسمية.

📿الوفد حثّ الرئيس أردوغان على ضرورة سن قوانين صارمة ضد خطاب الكراهية والعنصرية ومحاسبة كل من يستخدم هذه اللغة سواء من قِبل الأتراك أو العرب.

📿تم الحديث عن سبل تسخير إمكانات علماء المسلمين الموجودين في تركيا للاستفادة منها بشكل إيجابي.

📿وفد العلماء نقلوا للرئيس أردوغان دعم العالم العربي والإسلامي له قبل الانتخابات الرئاسية، ولم يخفوا تفاجئهم من ملاحقة المهاجرين فور خروج تركيا من الاستحقاق الانتخابي.

📿الرئيس أردوغان بدوره أكد للوفد، بأن الحملة الأخيرة كانت تستهدف فقط المخالفين الذين ليست لديهم قيود نظامية وغير المنضبطين والمتورطين في جرائم داخل الأراضي التركية.

📿أردوغان أبلغ وفد علماء المسلمين بأنه تواصل مع وزير الداخلية علي يرلي كايا وطلب منه اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع تجاوزات غير مرغوب فيها بحق المهاجرين.

📿شدد الرئيس أردوغان على دعمه الوحدة الإسلامية والقضية السورية والمهاجرين السوريين.

وفي نهاية اللقاء خصص الرئيس أردوغان خطاً مباشراً للوفد من أجل التواصل مع رئاسة الجمهورية في حال وقوع أي تجاوزات تطال المهاجرين.