مدينة فان – السبت 27.1.2024

ضمن فعاليات وبرامج نصرة طوفان الأقصى، وفي إطار حشد مكونات الأمة واستنفارها تجاه ما يجري في غزة، توجه وفد الهيئة برئاسة الدكتور نواف تكروري، ومسؤول العلاقات التركية الدكتور محمد الوالي، وذلك للمشاركة في عدد من البرامج والفعاليات بمدينة فان التركية. حيث كان في استقبال الوفد رئيس اتحاد المنظمات الداعمة لفلسطين السيد محمد غريب، وفضيلة الدكتور محمود النفار عضو الهيئة وأستاذ الفقه بجامعة فان التركية.

وقد انطلق الوفد في اولى الفعاليات الجماهيرية، حيث تم تنظيم مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المدينة المركزية، وألقى رئيس الهيئة خطاب امام الجماهير، وبحضور عدد من نواب البرلمان والأحزاب والوجهاء في المدينة.

كما زار الوفد المقر المركزي لحركة الانسان والحضارة، ودار الحديث هناك مع مسؤولي الحركة وعدد من الفاعلين حول الأوضاع الجارية في غزة وطبيعة طوفان الأقصى.

وعلى هامش الفعاليات، التقى الوفد مفتي المدينة د. محمد سرِّي شِك، وأطلعه الوفد على الأوضاع الحاصلة، وأهمية دور الافتاء في تحشيد المساجد واستنفارها لدعم القضية.

وكان مسك الختام لقاء جماهيري في القاعة المركزية لدار الافتاء بالمدينة، جرى فيه الحديث عن دور الأمة وواجباتها تجاه دعم وإسناد غزة.

وتأتي هذه الفعاليات والزيارات استمرارا لجهود الهيئة في حشد طاقات العلماء والأمة لدعم غزة وطوفان الأقصى.