التقى المكتب التنفيذي لهيئة علماء فلسطين في الخارج معالي رئيس الشؤون الدينية البروفيسور محمد قرماز ويناقش معه ملتقى لعلماء الأمة لبحث قضية القدس والمسجد الأقصى في ذكرى مرور 50 عاماً على احتلاله.

وخلال الزيارة قام معاليه باطلاع وفد الهيئة على طبيعة الأوضاع الحالية وأهمية الاستفتاء القادم لتركيا وللشعوب المضطهدة، كما اقترح وفد الهيئة على معاليه تخصيص خطبة جمعة يتم تعميمها على مساجد تركيا للحديث عن الأوضاع في فلسطين والمسجد الأقصى، وأن يتناول الأئمة والخطباء في دعائهم القدس وفلسطين، لتذكير وتوعية الشعب التركي بقضيتنا العادلة.

وقد رحب معالي الرئيس باقتراحات الهيئة وأبدى استعداده -كعادته-  للتعاون وتقديم الخدمة، على أن يتم التواصل مجدداً لمتابعة ما تم الاتفاق عليه.

وفي نهاية اللقاء قدمت الهيئة هدية لمعاليه، إضافة لسلسلة التفسير المكونة من 4 أجزاء والتي يشرف عليها نائب رئيس الهيئة الدكتور مفيد أبو عمشة، على أن يتم تقديم باقي السلسلة خلال الأشهر القادمة، وسيتم طباعتها من قبل الشؤون الدينية وتعميمها على جميع مدارس الأئمة والخطباء كمنهج رسمي بناء على إفادة الدكتور قرماز.                       

وبدوره شكر المكتب التنفيذي معالي  الرئيس على رعايته اجتماع الجمعية العمومية للهيئة الأخير، وأثنوا على جهوده دوما في التعاون وتقديم الخدمة، على أمل أن يدوم التواصل والتعاون خلال الفترة القادمة.