شارك وفد من هيئة علماء فلسطين ضمن وفد علمائي فلسطيني يومي الأربعاء والخميس 17و18 مايو 2023 في فعاليات الملتقى الدولي السادس عشر لذكرى الخليفة الراحل “سيدي عبد الجبار التجاني”، الموسوم بعنوان: “فلسطين الأرض المقدسة … حتمية النّصر بوعد الوحيين” وتحت شعار قوله تعالى: {فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَما دخلوه أول مرة}،

والذي نظمته الخلافة العامة للطريقة التيجانية بعين ماضي ولاية الأغواط وبالتعاون مع مركز البحث في العلوم الإسلامية والحضارة ومخبر الدراسات الأفريقية – جامعة الجزائر، ويقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية.

وقال رئيس وفد الهيئة د. نواف تكروري: “سعدت بالمشاركة مع نخبة من علماء الأمة الإسلامية في هذا الملتقى، يشهد التاريخ أن لفلسطين مكانة هامة في وجدان وقلوب الشعب الجزائري، فالجزائر التي تعشق الحرية مع فلسطين دائماً فِعلاً وقولاً، فمكانة فلسطين لم تتغير ولم تتزحزح قيد أنملة في قلوب الجزائريين، وشعارهم الشهير: “الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة“، تحول هذا الحب الفطري إلى دعم لا مشروط وعطاء لا محدود لمن يدافع عن شرف ومقدسات المسلمين. ولا ننسى كلمة الإمام والعلامة الموسوعي عبد الحميد بن باديس وهو يعلن أن حُرمة القدس مثل حُرمة مكة والمدينة وأن الدفاع عن القدس فرض على كل مسلم”.

صورة من برنامج حواري على الفضائية الجزائرية مع رئيس الهيئة متحدثاً فيه عن فلسطين وقدسيتها وبركتها ومكانتها في قلوب الأمة وبالأخص الشعب الجزائري.

صور مع حشد من أهل المعرفة والريادة من وجهاء ولاية الأغواط، ولقاء رئيس جمعية معالي وأعضائها الكرام، ونواب عن حركة البناء الوطني وممثل عن الأوقاف الجزائرية، حيث توجه الوفد بالشكر للجميع وخاصة للسيد نور الدين لعموري – رئيس الجمعية والسادة الأفاضل بن ثابت لأحمد، وسهلاوي حسين، ومسعود بساس، وعبد القادر جعيد، وعلي قويدري.

هذا تقرير استعرض بعض كلمات المؤتمر:

وهذا فيديو كلمات العلماء قبل صلاة الجمعة في الولاية:

https://fb.watch/kDcdVKelGt/?mibextid=Nif5oz

وهذه بعض التغطيات الإعلامية لمؤسسات جزائرية:

https://fb.watch/kH3D0pLMAL/?mibextid=Nif5oz