فلسطينيو تركيا – إسطنبول

1/8/2016

نظم اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي الذي يتخذ من اسطنبول مقرا له ويضم أكثر من 250 منظمة حول العالم، وبمشاركة وفد هيئة علماء فلسطين في الخارج، اليوم الإثنين 1/8 في مدينة إسطنبول، مؤتمرا صحفيا حول الانقلاب الفاشل وتضامنا مع تركيا حكومة وشعبا في هذه المرحلة الراهنة التي تعيشها البلاد.

وشارك في المؤتمر الذي انعقد في قاعة الموسياد، ممثلين عن منظمات المجتمع المدني من دول العالم المختلفة وكان لفلسطين مشاركة متميزة ممثلة بهيئة علماء فلسطين في الخارج والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين – فيدار، حيث أكد الحضور على دعمهم لخطوات الحكومة التركية الشرعية ضد الانقلابيين، ومباركتهم للنصر الذي حققه الشعب التركي أمام الانقلاب الفاشل، معبرين عن رفضهم لازدواجية المعايير الغربية في التعامل مع الانقلاب في تركيا.

من جانبه الدكتور نواف تكروري رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي، بارك للشعب التركي والأمة الإسلامية وجميع أحرار العالم بهذا النصر الذي تحقق بإفشال الانقلاب، منتقدا في ذات الوقت ازدواجية المعايير التي انتهجتها الدول الغربية للتعاطي مع الانقلاب الفاشل في تركيا.

كما استنكر تكروري منع السلطات الألمانية أمس الأحد عرض كلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مسيرة تأييد للحكومة التركية في مدينة كولون الألمانية.

وقد تخلل المؤتمر مشاركات عبر الهاتف من منظمات أهلية من مختلف الدول وبلغات مختلفة عبرت عن دعمها للشعب التركي.

نقلاً عن:

http://palturk.com/?p=3542