في إطار تشبيك العلاقات مع المؤسسات التركية الرسمية والمدنية وتوعية مختلف الشرائح التركية بالمعارف المقدسية والقضية الفلسطينية قام وفد من الهيئة بجولة زيارات ولقاءات بمدينة كركلارالي التركية أمس الثلاثاء 3/12/2019، حيث بدأ الوفد جولته بزيارة دار الإفتاء في المدينة، وكان في استقبالهم نائب المفتي وبعض مفتي المناطق المجاورة، وتبادل الوفد مع دار الإفتاء أحوال القضية الفلسطينية وكيفية إقامة أنشطة مشتركة في المعارف المقدسية.وخلال الجولة زار الوفد مدرسة إمام خطيب الثانوية المشتركة، وهناك التقوا بالعديد من الطلاب والطالبات من أبناء الجالية العربية في تلك المدينة، حيث ناقش الوفد معهم أوضاعهم الدراسية والمعيشية وعلاقاتهم بالمسجد الأقصى وفلسطين.
وفي إطار التواصل مع أهالي المدينة وتعريفهم بالقضية كانت محاضرة تعريفية في المسجد المركزي للمدينة بحضور جماعة المسجد والمفتي وشخصيات وعدة وجهاء.
وعلى صعيد الطلاب التقى الوفد بعمادة كلية الإلهيات في جامعة كركلارالي وبحضور جمع من الأساتذة والمحاضرين، ودار الحديث حول العديد من الفعاليات المشتركة الطلابية التي ممكن أن تعقدها الهيئة بالتعاون مع الجامعة خلال الفترة القادمة، وعلى إثر الزيارة عقدت الجامعة محاضرة تعريفية بالقضية حاضر فيها رئيس الهيئة وأطلعهم على أهم المعالم والمعارف المقدسية.
وفي ختام الجولة زار الوفد وقف أنصار، وهناك التقى الوفد بالطلاب والعاملين في الوقف، حيث ألقى نائب رئيس الهيئة د. مفيد أبو عمشة محاضرة تعريفية حول القدس وفلسطين.
وتأتي هذه الجولة ضمن جولة زيارات يقوم بها المكتب التنفيذي للهيئة ولجنة العلاقات العامة لمختلف المدن التركية من باب التواصل مع مختلف الجهات وتعريفهم بالقضية والتعاون لأجل تنفيذ فعاليات وأنشطة هادفة خلال العام القادم.