قـام وفد فرع تركيا في هيئة علماء فلسطين في الخارج بزيارة إلى مدينة شانلي أورفا بتاريخ 4/3/2017م

وضم الوفد رئيس الهيئة د. نواف تكروري وأعضاء الهيئة الدكتور مفيد أبو عمشة والدكتور حذيفة الخطيب والدكتورة أمل خليفة

وتضمنت الزيارة ما يلي:

1- المشاركة في المؤتمر الدولي: قمة العلماء المسلمين، حيث ألقى الدكتور نواف تكروري ورقة بحثية بعنوان: الفرق بين الإرهاب والمقاومة المشروعة، وقد ألقاها ممثلاً للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهيئة علماء فلسطين في الخارج.

وقد شارك في المؤتمر شخصيات علمائية وفكرية وثقافية من عدة دول إسلامية، قدمت فيه أوراق متعددة تحت شعار: رسالة الإسلام العالمية: السلام العدالة الحرية.

وقد لقيت كلمة الدكتور نواف تكروري قبولاً كبيراً؛ حيث فرق بين الجهاد والإرهاب بوضوح تام، وفق فهم علماء الأمة وفقهائها.

2- كما عقدت ثلاث دورات شرعية ومقدسية على مدار يومين متتاليين، ألقاهما الدكتور مفيد أبو عمشة نائب رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج والدكتورة أمل خليفة المتخصصة في القضية الفلسطينية، وذلك على النحو التالي:

أ. دورة للطلاب والطالبات التركيات من المدارس الشرعية وكلية الإلهيات في المدينة.

ب. دورة للإخوة والأخوات السوريين والفلسطينيين المقيمين في مدينة أورفا.

ت. دورة للأخوات السوريات المقيمات في جنوب أورفا.

وقد لقيت هذه الدورات قبولاً طيباً، وحرصاً على المزيد منها؛ لما فيها من قيمة علمية وإيمانية كبيرة في نفوس المشاركين والحاضرين.

3- زيارات لبعض المؤسسات الموجودة في المدينة: مثل: إي هاها ومركز دعاة ومركز أسامة بن زيد.

4- زيارات ولقاءات مع بعض علماء المدينة والتشاور حول قضايا المسلمين والقضية الفلسطينية.

5- إلقاء محاضرة جماهيرية عامة، ألقاها الدكتور نواف تكروري رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج في قاعة بلدة أورفا الكبيرة بعنوان: وحدة الأمة، وذلك بالتعاون مع جمعية الأنصار.

6- كما قدم الدكتور نواف تكروري درع الهيئة والمسجد الأقصى لرئيس جمعية الأنصار والشيخ العالم الأستاذ محمد صالح تركت؛ تقديراً لهما على جهودهما واستضافتهما.

7- كما قدم رئيس جمعية الأنصار الأستاذ وداد سواش درعة جمعية الأنصار لرئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج الدكتور نواف تكروري تقديراً له على حضوره وجهوده وجهود الهيئة المتنوعة.