مواصلة التحضيرات لإطلاق “أسبوع القدس العالمي” الرابع

    

31/1/2024

في ظل أجواء معركة “طوفان الأقصى” وتزامناً مع ذكرى الإسراء والمعراج والتحرير الصلاحي لبيت المقدس، أكدت اللجنة العليا لأسبوع القدس العالمي على مواصلة التجهيزات إيذاناً بإطلاق فعاليات “أسبوع القدس العالمي” في نسخته الرابعة تحت شعار “الأقصى طوفان الأمة” بدءاً من الجمعة 2 شباط/فبراير 2024م، من العاصمة القطرية الدوحة، بالتزامن مع عدة دول عربية وغير عربية، ولمدة أسبوع.

وقال رئيس اللجنة العليا لأسبوع القدس العالمي د. نواف التكروري، إننا “قادمون على أسبوع القدس العالمي الذي جاء هذا العام في ظلال طوفان الأقصى فينبغي أن تروا الله من أنفسكم خيراً وحراكاً وجهاداً وبذلاً”.

وأكد التكروري أنه “لا بد أن يذوق هذا العدو الصهيوني ويلات جرائمه وآثار عدوانه في كل مكان وموقع يذهب إليه”. 

ودعا رئيس اللجنة العليا لأسبوع القدس العالمي العلماء ومؤسساتهم وهيئات المجتمع المدني العاملة للقدس وفلسطين، إلى المشاركة الواسعة وتحريك كافة شرائح المجتمع وأحرار العالم للتفاعل مع الحدث العالمي، تضامناً مع القدس وغزة وقضية فلسطين عامة.

ويتضمن أسبوع القدس العالمي الرابع والذي تستمر فعالياته حتى 9 شباط/ فبراير ‏2024، العديد من الفعاليات التي تشمل حملة إعلامية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي دعماً لغزة. 

كما تتضمن الحملة الدعوة لتوحيد خطبة الجمعة تحت عنوان: “طوفان المسيرات”، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الميدانية في عدد من الدول العربية والإسلامية.

هذا ودعت اللجنة العليا لأسبوع القدس العالمي وسائل الإعلام في مختلف البلدان العربية والإسلامية إلى مواكبة فعاليات الأسبوع في إطار نصرة غزة وكل فلسطين.

ويعد “أسبوع القدس العالمي” مبادرة عالمية من عدة هيئات واتحادات علمائية ومؤسسات مجتمع مدني، يقام في آخر أسبوع في شهر رجب من كل عام، مع ذكرى ‏الإسراء والمعراج، وذكرى تحرير بيت المقدس على يد صلاح الدّين الأيوبيّ.‏

ويهدف إلى تفعيل الأمة مع طوفان الأقصى، ودمج المؤسسات العلمائية مباشرة في مشاريع عملية نصرة للقدس وفلسطين.

ويسعى إلى إحياء القضية الفلسطينية في مختلف البلدان، وتحميل مسؤولية نصرة غزة وإيقاف حملة الإبادة الجماعية على الأنظمة والشعوب، وتحقيق التواصل الفعال والمشترك بين العلماء والمؤسسات والناشطين في الأمة وتوحيد جهودهم وتوفير الدعم بكافة أشكاله لنصرة غزة والقدس وفلسطين.

ويأتي “أسبوع القدس العالمي” في العام الرابع له، في ظلال عملية “طوفان الأقصى”، والعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة لأكثر منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أدى إلى ارتقاء أكثر من 26 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 65 ألف شخص، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع.

للاطلاع على (دليل أسبوع القدس العالمي4) وفيه البرامج والفعاليات يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://drive.google.com/file/d/1OvexOxJWtpHTj1YGiV0-KLb0b5A9kp3T/view?usp=sharing

قد يعجبك أيضاً

ماليزيا … نشاطات مستمرة في “أسبوع القدس‏‎ ‎العالمي”‏‎

تواصلت في ماليزيا الفعاليات المتنوعة، بزخم كبير في "أسبوع القدس العالمي"، الذي جرى في الفترة بين 14 ‏حتى 20 شباط/ فبراير الماضي‎.

تصريح صحفي صادر عن الملتقى الدولي الثاني لمؤسسات العلماء نصرة للقدس وفلسطين

صرحت اللجنة الإعلامية للملتقى الدولي الثاني لمؤسسات العلماء والذي عقد في إسطنبول يومي 18-19/ 12/2022، وتأكيدا لما جاء في بيان المؤتمر الصحفي الذي انعقد في اليوم الأول بين يدي انطلاق أعمال الملتقى، أن العلماء المشاركين في الملتقى مؤسسات وأفراداً إذ يستكملون جهودهم في التنسيق والتعاون بينهم في إطار دعم قضية فلسطين، فإنهم يؤكدون  شكرهم للجمهورية […]

‏”أسبوع القدس العالمي”… تغطيات هيئة علماء فلسطين ‏

غطّى الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي لـ”هيئة علماء فلسطين”، فعاليات “أسبوع ‏القدس العالمي2023” التي جرت في الفترة بين 14 حتى 20 شباط/ فبراير الماضي، وتستمر صفحة ‏أسبوع القدس العالمي التي تشرف عليها هيئة علماء فلسطين بتغطية إعلامية لفعاليات وأنشطة أسبوع ‏القدس على مدار العام. ‎ الموقع الإلكتروني لهيئة علماء فلسطين نشر أكثر من 22 تقريراً […]