“قسم الشابات” في رحلة سياحية استكشافية ممتعة في مدينة إسطنبول

    

إسطنبول – تركيا

2023.8.8

 انطلقت مجموعة من الشابات المثابرات المشاركات في الملتقى الدولي للشباب في رحلة سياحية استكشافية لمدينة إسطنبول، حيث أُتيحت لهن الفرصة لاستكشاف تراثها التاريخي الغني والتمتع بتجربة ثقافية لا تُنسى.

تهدف هذه الرحلة السياحية التي نظمتها إدارة الملتقى الدولي للشباب إلى توفير فرصة للشابات للتعلم والترفيه في وقت واحد، واشتملت الرحلة على مجموعة من الأنشطة والجولات لاكتشاف جوانب مختلفة من إسطنبول.

من المعالم المذهلة التي تم زيارتها خلال الرحلة، مسجد السليمانية الذي يعتبر تحفة معمارية عثمانية بتصميم يجمع بين عناصر العمارة الإسلامية والبيزنطية التقليدية والذي يجمع بين الجمال والتاريخ، كما تمت زيارة جامع تشاملجا وهو أكبر مسجد في المدينة

كما تضمنت الرحلة جولات في أسواق إسطنبول التقليدية والتي وفرت فرص التفاعل مع الثقافة التركية المحلية.

تعكس هذه الرحلة السياحية التوازن المثالي بين التعليم والترفيه، حيث استفادت الشابات العديد من الأمور الثقافية والتاريخية بطريقة ممتعة وتفاعلية شكلت لهن تجربة قيمة لتوسيع آفاقهن وتحفيز اهتمامهن.

ستعود الطالبات محملات بالذكريات الجميلة والمعرفة الثقافية التي اكتسبوها خلال هذه التجربة الفريدة.

قد يعجبك أيضاً

فوائد من البرنامج العلمي للملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب

كان البرنامج العلمي للملتقى هو العمود الفقري له، وهو أهم برامجه، حيث ضمّ 65 محاضرة في 15 يوماً مخصصاً لها ضمن أيام الملتقى البالغة 20 يوماً كاملاً، وهذه المحاضرات قدّمها متخصصون في موضوع كل محاضرة، وقد حصل البرنامج العلمي على ثناء جميع المشاركين والمحاضرين، خاصة أنه عالج مشكلة واحدة مِن أكبر مشاكل الأمة المعاصرة وهي (الهوية الإسلامية) عالجها مِن 65 جانباً وتخصصاً.

اللجنة الإعلامية للملتقى الخامس وتراكم التجربة

د. عمر الجيوسي رئيس اللجنة الإعلامية في الملتقى

ميثاق علماء الأمة (اللغة العبرية)

בשם אלוהים הרחמן אמנת חכמי האומה בהתנגדות לסכנה של נורמליזציה “פוליטית” עם הישות הציונית השבח לאל בלבד, ברכות וברכות של אללה יברך את אלה שאין להם נביא אחריו, ולאחר מכן, כל מוסלמי בארץ ורוב הארץ הוא שחרור הקדושות האסלאמיות בפלסטין ענייניו, שאותם הוא מבקש לתמוך, והאחריות עליו הוא נשאל. במסגרת הניסיון להשיג תקדים היסטורי היום […]