تكروري يزور الشمال السوري.. ويدعو للمشاركة بأسبوع القدس

    

زار رئيس هيئة علماء فلسطين، رئيس الهيئة العليا لـ”أسبوع القدس” د. نواف تكروري، المناطق المتضررة من ‏الزلزال في الشمال السوري، رفقة وفد من لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين‎.

وقال تكروري، إن “أسبوع القدس العالمي” الذي انطلقت فعالياته قبل أيام، جاء في عامه الثالث، بظل ظروف ‏قاسية نتيجة الزلزال‎.

وتابع في بيان “جاء الأسبوع في ظروف تفرض على العلماء أن يكونوا مع أهلهم وإخوانهم وأن يتفاعلوا مع هذا ‏الحدث تثبيتاً لأهلنا وعوناً لهم في هذا الظرف القاسي والصعب”.‏‎

وأضاف “أخاطبكم من شمال سوريا، حيث الجزء الثاني من جولة وفد من أمناء علماء الاتحاد العالمي لعلماء ‏المسلمين في المناطق المتضررة من هذا الزلزال، فقد كان هذا الوفد في الجنوب التركي لمدة ثلاثة أيام، يتفاعل ‏مع أهلنا، ويطلع على أحوالهم، ويقدم الميسور من الإغاثة والمساعدة، ويدعو الأمة إلى التفاعل مع هذا الحدث ‏وإلى التكافل والتضامن والإعانة والبذل والمواساة”.‏‎

ونوه د. تكروري، إلى أنه “بهذه المناسبة، فقد أُلغي المؤتمر الإعلامي المباشر الذي كان مقرراً للإعلان عن ‏مؤتمر القدس العالمي، ومع ذلك تم مراسلة المؤسسات المشاركة التي بلغت مع هذه الظروف أكثر من 400 ‏مؤسسة من نحو 35 دولة”.‏‎

وشدد تكروري على ضرورة التفاعل مع “أسبوع القدس العالمي” برغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم ‏الإسلامي، نتيجة التأثر بالزلزال المدمر الذي راح ضحيته أكثر من 43 ألفا في تركيا، وسوريا‎.

وتطرق تكروري إلى المؤتمرات الصحفية التي أعلنت عن “أسبوع القدس العالمي”، في كل من قطاع غزة، ‏جنوب أفريقيا، وقطر، وماليزيا، والجزائر، والمغرب، والعراق، والسنغال، وبنغلاديش، وجزر القمر‎.

كما أشاد تكروري بالتفاعل الإيجابي الذي أبدته عدة دول حكومات تجاه “أسبوع القدس”، على غرار موريتانيا، ‏الجزائر، العراق، ماليزيا، جزر القمر، لييبيا، بنغلاديش، قطر، وغيرها‎.

وأضاف تكروري “إننا في اللجنة التحضيرية لأسبوع القدس، ندعو كل فئات الأمة ومؤسساتها وأحزابها ‏ووزاراتها إلى الإعلان عن هذا الأسبوع أسبوعاً للقدس، يُكثَّف فيه العمل. فالقدس والأقصى وفلسطين ‏يستحقون منا عملاً دائماً ومستمرا‎”.

وفي نهاية بيانه، نوه تكروري إلى ضرورة أن يكون العمل من أجل فلسطين في هذا الأسبوع “عملا جادا من ‏مسيرات وخطب، وفعاليات، ومحاضرات في الجامعات، والمدارس، والمؤسسات، تذكيراً بهذه القضية، وبياناً ‏للعدو وعملائه الذين يطبّعون معه، أن هذه القضية لا تنسخ من عقول وقلوب أبناء هذه الأمة”.‏‎

وكانت هيئة علماء فلسطين، شاركت رفقة “جمعية عرفان الإنسانية”، وفريق “حفظ النعمة” التطوعي، في جمع ‏التبرعات لصالح المتضررين في الشمال السوري والجنوب التركي‎.

وسارعت الهيئة منذ الساعات الأولى للزلزال على حث الناس على الدعم والإغاثة للشمال السوري والجنوب ‏التركي، وأوصلت أولى الشاحنات إلى الشمال السوري بحمولة 14 طناً من المواد الغذائية إضافة لـ500 طقم ‏ملابس شتوية، و 2000 بطانية وكمية من الخيم والمعدات الفردية لقص الحديد وإزالة الأنقاض‎.

وأعلنت هيئة علماء فلسطين عن طرق التبرع، سواء بالليرة التركية، أو الدولار الأمريكي، أو اليورو، عن ‏طريق بنك “زراعات” التركي، هي‎:

Ziraat Katılım Bankası

Fatih Şubesi 

İRFAN İNSANİ YARDIM DERNEĞİ

‎(Swift code): ZKBATRIS

IBAN:

TL: TR96 0020 9000 0139 7637 0000 05

USD: TR26 0020 9000 0139 7637 0000 04

EUR: TR69 0020 9000 0139 7637 0000 06

ودعت “هيئة علماء فلسطين” الراغبين بالتبرع، أو الاستفسار عن حملتها الخيرية للتواصل معها على الأرقام ‏التالية: 📞 00905384384214، 📞 00905077764455‏

قد يعجبك أيضاً

تحضيرات أسبوع القدس العالمي الثالث

أعلنت اللجنة العليا لأسبوع القدس العالمي عن استمرار الخطط والتجهيزات لإقامة "أسبوع القدس العالمي 1444هـ / 2023م

برومو الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب

الشباب؛ كلمةُ السرّ في بناء الأمم العظيمة، ومعقِدُ الأمل في تحرير الأوطان المكلومة، وعنوان قوة الشعوب وعنفوانِها.

الشباب وصناعة التأثير

د. عبد السلام الجالدي