أولى أيام الملتقى العلمي الدولي3 للشابات

    

ضمن فعاليات أولى أيام الملتقى العلمي الدولي الثالث للشابات الذي نظمته هيئة علماء فلسطين (قسم المرأة) تحت شعار “حرر خطاك يتحرر مسراك”، قدمت الباحثة في الشأن الفلسطيني د. أمل خليفة محاضرة تحت عنوان “علو الهمة” تحدثت فيها عن أهمية دور الشابات في إحياء القضية الفلسطينية، ودور المرأة غير المحدود داخل المنزل وخارجه، وأكدت أن دور المرأة لا يقتصر على الخدمة والتجميل.

وفي ذات السياق قالت بأن الأمّة لن تخرج مما هي عليه الآن إلّا بالعلم والاستزادة منه والحث على القراءة والعمل.

وتحت عنوان “الحريات والحجاب” حاضر د. محمد خير موسى _وهو كاتب وباحث فلسطيني_ حيث أشار إلى التوافق الكامل بين ما نصت عليه الشريعة الإسلامية وبين الحريات الفردية وأن الدين الإسلامي لم يقيد المرأة بأي شكل، بل عمل على صونها وحفظها.

وأكد على عدم الانجرار وراء من يطلقون على أنفسهم اسم “المؤثرين” في العالم الرقمي وأنهم ليسوا قدوة حقيقية وأن أعداد المتابعين ليست المعيار الحقيقي.

ختاماً أكد د. محمد خير موسى على واجب الشابات تجاه غير المحجبات من فتياتنا بتقديم النصح والإرشاد لهن وعدم النظر إليهن نظرة دونية أو استحقار.

جدير بالذكر أن الملتقى مستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق ٣١/٨/٢٠٢١م، وسيتم خلال هذه الفترة دعوة العديد من الدعاة والمفكرين المختصين والمهتمين بالشأن الفلسطيني والدعوي.

قد يعجبك أيضاً

ندوة دور الرواية والرحالة في المشروع اليهودي

قدمها: داود خلف والدكتور خضر إلياس

ملتقى مؤسسات العلماء لنصرة القدس وفلسطين

التقت 50 مؤسسة علمائية من 28 دولة اليوم الأحد 5/12/2021م في إسطنبول بهدف نصرة القدس وفلسطين، فكان الافتتاح بكلمات مؤثرة لنخبة من الدعاة والعلماء الممثلين لمختلف الشعوب والبلاد، ثم ندوة حول وقائع ومستجدات القضية الفلسطينية، وورشة عمل عن خطط مؤسسات العلماء لنصرة القدس وفلسطين، ثم ورشة عمل عن الخطة المشتركة لأسبوع القدس العالمي. وغداً الإثنين […]