افتتاح فعاليات أسبوع القدس العالمي في ماليزيا

    

نظمت المؤسسات والروابط والهيئات الماليزية، أمس الجمعة، حفل الافتتاح الرسمي لأسبوع القدس العالمي لعام ١٤٤٣هـ، في ولاية ترنجانو الماليزية.

وشهد الحفل حضور أعداد كبيرة من المشاركين، بالرغم من الهطول الكثيف للأمطار، وجرت فقرات الحفل كما هو مخطط له، في ميدان مسجد تنكو تنغه زهرة (المشهور بالمسجد العائم) الواقع بمنطقة كوالا إيباي.

وافتتح الحفل عضو حكومة ولاية ترنجانو ورئيس حقيبة التنمية الإنسانية والدعوة والإعلام في الحكومة، النائب الشيخ محمد نور حمزة، بالقول: “جهودنا لتنظيم أسبوع القدس العالمي ليست من أجل إظهار تضامننا مع إخواننا المسلمين في فلسطين فقط، بل أبعد من ذلك أننا نريد أن نظهر بأن القدس وفلسطين أرضنا ووطننا يجب علينا تحريرها من الكيان الصهيوني الغاصب”.

وأضاف: ” كوننا في شهر رجب الآن وهو شهر الصلاة، لعل ذلك يعطينا دفعة وقوة وروحًا للجهاد، فنكون من الطائفة التي وصفها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بالظاهرين على الحق، الذين لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله”.

من جهته، لفت المبعوث الخاص لرئيس وزراء ماليزيا إلى الشرق الأوسط، فضيلة الشيخ عبد الهادي أوانج، النظر إلى أن “أمانة حماية فلسطين التي تقع فيها مدينة القدس، قد كتبها الله للقوم الذين يقيمون الإسلام بغض النظر عن أعراقهم وأطيافهم”.

وأضاف: “تقلبت مدينة القدس عبر التاريخ من حيث من يحكمها، وبعد كل مرة كانت تعود إلى حوزة المسلمين”.

وأشاد الشيخ أوانج بالمقدسيين قائلاً: “حتى بعد احتلال مدينة القدس أخيرًا سنة 1967، لم يتوانَ الذين يحملون روح الإسلام فيها عن المقاومة، فقد قاوموا الاحتلال منذ احتلال فلسطين في 1948 وحتى اليوم، دون استسلام، وبكل ما أوتي لهم من سلاح وقوة”.

وأشار إلى محاولة المحتلين هدم المسجد الأقصى المبارك لبناء ما يسمى زعمًا بـ “الهيكل” على أنقاضه، قائلاً: ” تلك أمانيهم.. لن ينجحوا لأن إخواننا الفلسطينيين لن يستسلموا”.

ودعا فضيلة الشيخ المسلمين إلى “الالتزام بواجباتهم ومسؤولياتهم تجاه القدس والمسجد الأقصى المبارك”، قائلاً: “علينا أن نعي أن تحرير فلسطين واجب المسلمين كافة، ونحن نجتمع اليوم لإظهار تضامننا مع إخواننا الفلسطينيين والقدس حتى التحرير”.

وفي نهاية كلمته، دشّن الشيخ أوانج “قافلة التضامن مع القدس”، وهي مجموعة من الدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي التي انطلقت من مكان افتتاح أسبوع القدس العالمي.

ومن المخطط له أن تجول هذه القافلة عددًا من الولايات الماليزية، للتعريف بقضية القدس وفلسطين والتضامن معها.

وفي سياق منفصل عقدت حتى الآن عشرات النشاطات في ماليزيا ضمن فعاليات أسبوع القدس العالمي، ومنها كلمة الشيخ الدكتور خيرالدين التاكري Ust Dr. Khairuddin atTakiri ‏ ‏المستشار لندوة العلماء الماليزية والنائب في البرلمان الماليزي في رسالة مصورة بمناسبة لقاء انطلاق أسبوع القدس العالمي الذي تنظمه مؤسسة الدعوة الإسلامية الماليزية الحكومية.

https://www.facebook.com/WeekPAL/videos/1324119668063202/

قد يعجبك أيضاً

نداءات مشاركين في الملتقى الدولي الثاني لمؤسسات العلماء

إسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام أخطار محدقة بالمسجد الأقصى المبارك، ومحاولات صهيونية حثيثة لتغيير الواقع فيه من خلال فرض الصلوات التلمودية وصولًا إلى التهويد الكامل وبناء “الهيكل المزعوم”، مع محاولات كبيرة لطمس القضية الفلسطينية وصهرها من خلال محاولات التطبيع والاستيطان والقتل والإرهاب. علماء الأمة يؤكدون ضرورة التحشيد لنصرة المسجد الأقصى وقضية فلسطين، وفدائه بكل ما […]

مشاركة واسعة في “أسبوع القدس العالمي” بقطاع غزة

نظمت هيئات، ومؤسسات في قطاع غزة، فعاليات عديدة خلال “أسبوع القدس العالمي” بنسخته الثالثة ‏هذا العام، والتي أقيمت في الفترة بين 14 حتى 20 شباط/ فبراير الجاري‎. ‎ وتبنت وزارتا الأوقاف، والتربية والتعليم، في غزة، تنظيم فعاليات تحتفي بـ”أسبوع القدس العالمي 2023″، على ‏مدار الأيام الماضية‎. وكان لافتا الحضور الشعبي، والنخبوي الكبير في الفعاليات التي […]

اجتماع تنسيقي في إندونيسيا تحضيراً لأسبوع القدس العالمي

لأجل تعميم مناسبة "أسبوع القدس العالمي"، وحث الدعاة على إقامة دروس ومحاضرات عن الأقصى والقدس خلال هذه الفترة.

فعاليات ومشاركات .. تميز عراقي في “أسبوع القدس العالمي”‏

شاركت محافظات عراقية عدة في “أسبوع القدس العالمي”، والذي جرى في الفترة بين 14 حتى 20 شباط/ ‏فبراير الجاري‎. ‎ ووضعت الجهات المشاركة بـ”أسبوع القدس” في العراق، برنامجا مبكرا للفعاليات التي عقدت خلال الأيام ‏السبعة، وكان لافتا أن فعاليات أخرى متعلقة بذات الحدث استمرت إلى ما بعد 20 شباط/ فبراير‎. ‎ وانطلق “أسبوع القدس العالمي” […]