خاص هيئة علماء فلسطين

         

20/5/2024

عقدت هيئة علماء فلسطين ورشة خاصة بالسادة العلماء يوم الإثنين 20/5/2024 في مقرها الرئيس في إسطنبول تحت عنوان: (علماء الأمة وطوفان الأحرار – آليات النصرة والمشاركة الفاعلة).

حيث التقى عشرات العلماء من شتى العالم الإسلامي للتباحث والحوار وعرض أفضل وسائل نصرة العلماء للقضية الفلسطينية.

ثم عرض أغلب العلماء توصياتهم، كما عرض وفد علماء موريتانيا ووفد علماء لبنان ووفد علماء العراق تفاصيل المشاريع الناجحة لعلماء موريتانيا ولبنان والعراق.

 

وعلى هامش الورشة استضافت الهيئة د. موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس ليضع العلماء في صورة حال علماء غزة ودعاتها وأئمتها إضافة إلى مساجدها ومعاهدها الشرعية.

وقال أبو مرزوق: توجد ثلاثة أسباب لانتصار غزة: 1- المساجد 2- القرآن الكريم 3- الجهاد في سبيل الله. فعدد المساجد في غزة قبل عشرات السنين لا يزيد على 100 مسجد، بينا الآن عدد المساجد التي دمّرها الاحتلال بشكل مباشر 1.100 مسجد، وقد كانت المساجد أول فئة مبانٍ استهدفها الاحتلال بالتدمير، كما أن الاحتلال ركّز على قتل العلماء والدعاة وحملة القرآن، وهؤلاء العلماء وهذه المساجد هم السبب الحقيقي الذي خرّج ما ترونه من أطفال غزة حتى الصغار بعمر بضع سنين وهم يجيبون على أسئلة الصحفيين بفكرٍ واع وفهم وإيمان عميق.

ثم خاطب أبو مرزوق العلماء الحاضرين: أنتم أيها العلماء كل واحد منكم في مجتمعه أمة وحده كما كان إبراهيم أمة وحده، وأنتم المنارة للأمة في طريق الجهاد في سبيل الله، والجهاد ليس محصوراً بالسلاح بل الجهاد فرض عين في يومنا هذا كلٌّ في تخصصه وعمله ومكانه.

 

وفي نهاية الورشة أثنى الحاضرون عليها، وطالبوا بتكرارها في دول الوفود الحاضرة.