في إطار الجولات والزيارات التي تنفّذها هيئة علماء فلسطين في الخارج، قام رئيس الهيئة الدكتور نواف هايل تكروري بزيارة لمدينة أرضروم عاصمة محافظة أرضروم، شمال شرق تركيا، وذلك يومَي 24 و 25 – 12 – 2019. وقد تضمنت الزيارة نشاطات وفعاليات عدة منها:

زيارة رئاسة جامعة تكنيك واللقاء بالدكتور بولانت تشاكماك رئيس الجامعة، حيث تم عرض بعض المشاريع الأكاديمية للتعاون بين الهيئة والجامعة. وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.

زيارة رئاسة جامعة أتاتورك، حيث التقى رئيس الجامعة الدكتور عمر تشوماكلي؛ رئيس الهيئة د. نواف تكروري، وتم استعراض آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية عامة والقدس على وجه الخصوص، وكذلك تم عرض بعض المقترحات والمجالات التي يمكن أن تتعاون من خلالها الهيئة مع الجامعة.

زيارة وقف عبد الرحمن غازي. وكان في استقبال رئيس الهيئة؛ مدير الوقف. وبعد التعريف بإمكانيات الوقف اقترح الدكتور نواف تكروري على رئاسة الوقف مجموعة من الاقتراحات التي من شأنها تخفيف معاناة بعض الطلاب الفلسطينيين المقيمين في مدينة أرضروم.

وقد تضمّنت الزيارة لقاءً عاما في المركز الثقافي للمدينة بالتعاون مع وقف IHH في مدينة أرضروم، تخلله محاضرة عامة للدكتور نواف تكروري رئيس الهيئة، حيث افتُتِحَ اللقاء بتلاوة لآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة لرئيس قسم الـİHH  في أرضروم مع عرض لكلمة متلفزة لرئيس الـ İHH. وقد قدم د. نواف تكروري في محاضرته بعد ذلك عرضا حول مكانة المسجد الأقصى وفلسطين في الإسلام وعبر التاريخ الإسلامي، وكذلك قدّم عرضا لآخر المستجدات في الساحة الفلسطينية عامة والقدس على وجه الخصوص. واختُتِمت المحاضرة بالتأكيد على واجبات المسلم اتجاه القضية الفلسطينية، وتعداد أوجه هذه الواجبات. وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور نواف تكروري صورة تذكارية للمسجد الأقصى إلى الدكتور جمهور رئيس فرع ال İHH في المدينة.

وفي محطته الأخيرة بالمدينة؛ قدم الدكتور نواف تكروري رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج، محاضرة لطلاب وقف المدرسة النظامية في مدينة أرضروم، تطرّق خلالها للقضية الفلسطينية وما يواجهه المسجد الأقصى ومدينة القدس.