أرسلت هيئة علماء فلسطين اليوم الأربعاء 5/5/2021 خطابات رسمية إلى كثير من العلماء والمسؤولين ووزارات الأوقاف وبعض الشخصيات المشهورة في العالم الإسلامي تستحثهم على نجدة المسجد الأقصى والقدس بكافة الوسائل المتاحة في بلادهم، بسبب ما تخطط له العصابات الصّهيونيّة من تحشيدٍ لاقتحامٍ كبير للمسجد الأقصى صباح ليلة القدر 28 رمضان في إهانةٍ لشعائر الله وتمهيداً لتحويل قسمٍ من المسجد الأقصى لمعبدٍ للصهاينة، كما أرفقت بعض الملفات الشارحة للموضوع، بالإضافة إلى أفكار لخطبة جمعة مقترحة.

ومما جاء في الخطاب الموجه إلى معالي الشيخ د. نور الحق قادري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في جمهورية باكستان الإسلامية:

(وإنّنا إذ نعرب لكم عن بالغ تقديرنا لاهتمامكم الكبير بقضية فلسطين والقدس والأقصى التي هي قضية الأمة كلها، فإننا نهيب بمعاليكم توجيه الخطباء والأئمة والوعاظ للتوعية بهذا الأمر والدعاء المستمر.

وكلنا ثقة أن إيضاح ما يحاك من مؤامرات لا سيما التّحشيد الصّهيونيّ لاقتحام المسجد الأقصى المبارك في الثّامن والعشرين من شهر رمضان المبارك سيكون حاضراً بقوّة في خطب الجمعة والدّروس المسجديّة والبرامج الإعلاميّة التي ترعاها وزارتكم الكريمة، ونأمل أيضًا أن تكون خطبتي الجمعة القادمتين حول خطورة ما تزمعه العصابات الصّهيونيّة بحقّ المسجد الأقصى المبارك وواجب الأمّة في مواجهة ذلك بالدعم التوعوي والمعنوي والمادي.)

هئية علماء فلسطين