قام وفد من هيئة علماء فلسطين بزيارة إلى مدينة قونية التركية يوم السبت 16/10/2021م، حيث ترأس الوفد رئيس الهيئة د. نواف تكروري وعضو الهيئة د. شحدة ذيب، وعضو قسم العلاقات الأستاذ مصعب أونالميش، وقد شملت الزيارة لقاءات مع جهات ومؤسسات عديدة، حيث ابتدأ الوفد جولته بزيارة اطمئنان على الشيخ عبد الحي يوسف نائب رئيس هيئة علماء السودان؛ وذلك في المشفى الذي يتلقى فيه علاجه بعد إجرائه عملية. كما زار الوفد جرحى معركة سيف القدس الذين يتعالجون في المشفى.

تلا ذلك زيارة إلى وقف “مهر” الذي عرف بنشاطاته الاجتماعية في تزويج الشباب، حيث التقى الوفد رئيس الوقف مصطفى أوزدمير، وكان اجتماعاً مثمراً تم التوافق فيه على إنجاز عرس جماعي للشباب الفلسطينيين. كما التقى الوفد رئيس جامعة كاتب جلبي بإزمير الأستاذ الدكتور صفوت كوسا، ومفتي قونية الدكتور علي أوكه.

ثم زار الوفد الشيخ مصطفى قورويوجو أحد وجهاء قونية ورئيس وقف إسماعيل قايا، وقد أسفر الاجتماع عن اتفاق على تنظيم فعاليات للهيئة في قونية بالتنسيق بين الهيئة ووقف إسماعيل قايا.

وخلال الجولة زار الوفد جمعية ثقافية، حيث التقى الوفد رئيس مجلس إدارتها الأستاذ صبحي، وتم التوافق معه على كفالة طالبين في الدراسات العليا.

واختتم الوفد جولته بزيارة الشيخ محمد صالح الغرسي أحد كبار علماء تركيا وعضو اتحاد علماء المسلمين.

وتأتي هذه الزيارات في إطار التواصل مع الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات المدنية لتعزيز العلاقات وتنسيق الفعاليات الهادفة لخدمة القضية الفلسطينية.

هيئة علماء فلسطين