الخميس 30.12.2021

حيث ترأس الوفد رئيس الهيئة الدكتور نواف تكروري ورئيس مركز معراج للبحوث والدراسات في الهيئة د. محمد همام. وكانت بداية الجولة لقاء مع فضيلة الدكتور نظيف يلماز رئيس المديرية العامة للتعليم الديني في تركيا، والذي بدوره رحب بالزيارة وتم الاتفاق خلال الزيارة على برنامج فعاليات في مدارس الأئمة والخطباء خلال أسبوع القدس العالمي، وكذلك التعاون بشأن تنفيذ دورة معارف مقدسية للمعلمين.

ولأجل دعم ملتقى دولي للعلماء نصرة للقدس وآخر لعلماء تركيا اجتمع الوفد مع رئاسة وقف الديانة التركي، وجرى النقاش حول آلية دعم هذه الملتقيات وفعاليات أسبوع القدس العالمي.

وكان على جدول الزيارات لقاء فضيلة البروفيسور محمد غورماز وزير الشؤون الدينية الأسبق، ورئيس معهد التفكر الإسلامي، حيث تبادل الطرفان الحديث عن بعض الأمور المتعلقة بالشأن الفلسطيني والتركي وآلية التعاون بهذا الخصوص.

وجاء في نهاية الجولة زيارة رئاسة الشؤون الدينية التركية، حيث كان في استقبال الوفد فضيلة الدكتور سليم أرغون، نائب رئيس الشؤون الدينية، وتم الحديث معه حول العديد من القضايا التي تخص فلسطين وقضايا العالم الاسلامي، وكان على رأس القضايا تفاعل الشؤون الدينية مع أسبوع القدس العالمي لهذا العام، وتعميم خطبة موحدة حول القدس، إضافة لدعم وتأهيل الدعاة في بلدان العالم الإسلامي.

وتأتي هذه الجولة ضمن حراك هيئة علماء فلسطين لتفعيل أسبوع القدس العالمي في تركيا وبلدان العالم الإسلامي.

هيئة علماء فلسطين

هيئة علماء فلسطين