زارت هيئة علماء فلسطين في الخارج ممثلةً بأمينها العام د. محمد الحاج، وأمين سر فرع الهيئة في تركيا بعض المؤسسات التركية في مدينة بورصة بتاريخ 15/12/2017 وقامت ببعض الفعاليات ومنها:

لقاء الأمين العام مع رئيس iHH  في بورصة:

التقى الأمين العام لهيئة علماء فلسطين في الخارج الدكتور محمد الحاج مع  مسؤول مؤسسة     iHH   في بورصةHüseyin Kaptan ، وشكر باسمه وباسم الفلسطينيين المنظمة والقائمين عليها لجهودها الجبارة التي تخدم القضية الفلسطينية وتدافع عن المظلومين في بقاع الأرض المختلفة، وتم طرح بعض المشاريع الإجرائية التي تساهم في نصر القضية الفلسطينية، وتساند المقدسيين أمام أطماع اليهود التوسعية على أرض فلسطين عامة وفي القدس خاصة، وتم الاتفاق مع أعضاء الإدارة في الهيئة التحضير لنشاط جماهيري تشترك فيه الهيئة مع المؤسسة الإغاثية iHH  على مستوى بورصة. في ختام اللقاء قدم الدكتور محمد الحاج هدية تذكارية إلى السيد مدير الوقف في بورصة.

مدير وقف الأنصار في بورصة Ensar Vakfı Bursa Şubesi Başkanı Ahmet ORUÇ:

قام الدكتور محمد الحاج الأمين العام لهيئة علماء فلسطين في الخارج بزيارة وقف الأنصار في بورصة، واستعرض خلال الزيارة انعكاس القرار الأخير المتعلق بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس على القضية الفلسطينية بشكل عام، وعلى مدينة القدس بشكل خاص، وعرض بعض الاقتراحات والمشاريع التي تساهم في رفع سوية الوعي اتجاه القضية الفلسطينية لدى الطلاب الأتراك الذي يتلقون تعليماً شرعياً في الوقف، في نهاية اللقاء تم تقديم هدية رمزية من الهيئة إلى مدير الوقف.

عميد كلية الشريعة في جامعة ULUDAĞ ÜNİVERSİTESİ

استقبل عميد كلية الشريعة في مدينة بورصة  Prof. Dr. Abdurrahman ÇETİN. أمين العام لهيئة علماء فلسطين في الخارج، وبعد تعريف الدكتور محمد الحاج بالهيئة ونشاطاتها عرض على رئيس الجامعة إقامة مؤتمرات علمية مشتركة مع الجامعة بعنواين مختلفة كالأوقاف التركية في فلسطين أو دور الشباب وواجبهم اتجاه القضية الفلسطينية ..، وتم  تشكيل لجنة لترتيب المؤتمر، لتوقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة والكلية، إضافة لاقتراح محاضرات عن فلسطين في الجامعة، و  ترشيح مدرسين أكفاء  للتدريس، أو حتى تقديم محاضرات مختصة بالقضية الفلسطينية، في ختام اللقاء شكر الدكتور محمد الحاج عميد الكلية أن أتاح الفرصة لتقديم محاضرة لطلاب الكلية وقدم له صورة تذكارية للمسجد الأقصى.

ندوة بعنوان المسجد الأقصى و الانتفاضة الثالثة  في جامعة uludağ

نظم فرع هيئة علماء فلسطين في الخارج محاضرة علمية في مقر الصالة الرئيسة في كلية الشريعة في بورصة، استهل اللقاء بقراءة ما تيسر من سورة الاسراء، وبعدها بدأ الدكتور محمد الحاج الأمين العام لهيئة علماء فلسطين في الخارج كلمته، مستبشرا بقرب تحرير فلسطين بما رأى في أعين الحضور من تفاعل و تفاني في تلبية النداء للأقصى و فلسطين، وأن كل ما يجري في فلسطين وحول فلسطين ما هو إلا مقدمة لتحرير الأقصى من أيدي البغاة المستبدين. وكذلك مؤكدا أن فلسطين لكل المسلمين و الواجب على كل مسلم أن يقدم ما يستطيع وأن يعد للمعركة الفاصلة مع العدو. موضحاً أن الجهود المباركة للمجاهدين أثنت العدو الغاصب على التراجع عن كثير من مخططاته، و قدم عرضاً موجزا عن طبيعة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وواجب كل فرد مسلم أن يفهم طبيعة المرحلة وبعدها يرسم لنفسه مسار الواجبات التي يمكن أن يخدم به قضية المسلمين، واستعرض الدكتور لأهمية فلسطين الدينية وضعف الأدلة التي يزعم اليهود أحقيتهم بها لغصب أرض فلسطين.