زار الشيخ حسين العواودة عضو هيئة علماء فلسطين في الخارج برفقة وفد من لجنة فلسطينيي تركيا عدداً من الجمعيات والمؤسسات التركية والمراكز الإسلامية في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا  يوم الاثنين (4/إبريل/2016)، إضافة لزيارة مقر إذاعة الفجر في المدينة.

وكانت بداية الجولة زيارة جمعية السنكري في المدينة، التي تناول اللقاء معها الأوضاع المعيشية القاسية التي يعيشها الفلسطينيون في تركيا، حيث تكفلت الجمعية بتقديم كفالة لـ (50) يتيماً فلسطينياً وسورياً ممن يسكنون في منطقة هاتاي.

كما زار الشيخ حسين العواودة والوفد المرافق له  “جميعه “بلبل زادة” و وضعوهم بالوضع القانوني للفلسطينيين السوريين في تركيا.

واستفسر الوفد عن إمكانية دعم هذا الموضوع من قبل الجمعية ، وإيجاد الحلول اللازمة له، وطرحه أمام المسؤولين الأتراك.

من جهته أيضاً زار الشيخ “العواودة” ولجنة فلسطيني سورية مركز الخدمات الإسلامي التركي وألقى محاضرة فيه، تناولت القضية الفلسطينية ودور المسلمين في دعمها، إضافة لواجب الأمة تجاه المسجد الأقصى المبارك.

وفي سياق متصل استضافت إذاعة الفجر في المدينة الشيخ “حسين العواودة” عضو الهيئة على أثيرها ضمن برنامج إذاعي مباشر تحدث فيه عن القضية الفلسطينية  وحق العودة، وواجب المسلمين تجاه مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وفي ختام الجولة التي استمرت ليومين قدم الشيخ “العواودة” والوفد المرافق له هدايا رمزية للجمعيات والمؤسسات التي زاروها في المدينة.