اختتمت هيئة علماء فلسطين في الخارج فرع تركيا مخيمها العلمي الثالث في إسطنبول بتاريخ 30/07/2017، وذلك ضمن حفل حضره جميع الطلاب ومندوبون عن الجهات المشاركة تم فيه  توزيع الجوائز المختلفة للفائزين بمسابقات المخيم.

حيث تم تقديم خمس رحلات عمرة للفائزين بالمركز الأول في كل من:

مسابقة القرآن والحديث وامتحان دروس المخيم ومسابقة الالتزام في جميع البرامج ومسابقة أفضل تلخيص للكتاب.

وحصل المركز الثاني في المسابقات السابقة على خمس مجموعات كتب قيمة.

والمركز الثالث على خمسة أجهزة رقمية.

والمركز الرابع على خمس ساعات يد.

إضافة إلى مجموعة من الكتب القيمة باللغتين العربية والتركية.

يذكر أن هذا المخيم الثالث التي تعده هيئة علماء فلسطين في الخارج في كل عام بإدارة فرع تركيا في الهيئة. والذي يستمر لفترة أسبوعين  ضمن أحد المدارس المغلقة، حيث يشارك فيه الطلبة من مختلف الولايات التركية، وقد عقد المخيم الأول والثالث في مدينة إسطنبول، وعقد المخيم الثاني في مدينة بورصة في صيف 2016.

أما المخيم الثالث والذي عقد تحت شعار( بالعلم نبني الأوطان) والذي صادف تاريخ افتتاحه الذكرى السنوية لفشل الانقلاب العسكري في تركيا، بتاريخ 16/7/2017،  وشارك في افتتاحه رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج الدكتور نواف التكروري تحدث في كلمة القاها ضمن حفل افتتاح المخيم مؤكداً على أن أعداء فلسطين والأمة الإسلامية هم نفسهم من حرضوا ضد تركيا وساهموا في زعزعة استقرارها، إضافة لحضور الأمين العام للهيئة، ونائب مفتي إسطنبول، مفتي منطقة الفاتح، وإضافة لممثلين عن جمعيات ومؤسسات تعليمية وعائلات فلسطينية.

بدأ برنامج المخيم دروسه والذي كان يضم 100 طالب وطالبة تقريباً في يوم الاثنين 17/07/2017.

وكان مما يهدف المخيم لتعزيزه ثقافة القضية الفلسطينية لدى الطلاب الأتراك الناطقين باللغة العربية من طلبة الكليات الشرعية المنتشرة في البلاد، وأيضاً تطوير مستوى اللغة العربية للطلاب المشاركين، وذلك من خلال الدروس العلمية المتخصصة في العلوم الشرعية في أبواب الفقه المقارن وفقه الدعوة وأصول الفقه والقرآن وتأويله والسير والتي تهدف أيضاً إلى إعداد دعاة عاملين أصحاب علم شرعي معتدل وهمم عالية وإيمان صادق تقود المسلمين في نصرة قضايا الأمة المختلفة والتي يسعى المخيم للتعريف بها وذلك ضمن ورش عمل خاصة يتحدث فيها كل مندوب عن أحوال المسلمين، وعن سبل النصرة للمستضعفين في البلاد المختلفة.

ويستضيف المخيم ضمن برنامجه جرحى من غزة ممن يخضعون للعلاج في تركيا، وأيضاً يستضيف بعض الأسرى المحررين، ما يساهم في تقريب صورة وطبيعة الحياة ضمن ظروف الحصار والسجن داخل فلسطين. وفيما يخص فلسطين لم يكتف المخيم بالدروس النظرية التي تتعلق بتاريخ وجغرافية فلسطين ومكانتها الدينية، بل شارك المخيم بالمسيرات المناصرة لفك الحصار عن المسجد الأقصى والتي أقيمت في اسطنبول يوم الجمعة في ساحة بيازيد.

يضاف إلى ذلك كله؛ تنظيم رحلات ترفيهية على مدار يومين كاملين في اسطنبول، ونشاطات ترفيهية ورياضية من سباحة وغيرها؛ بهدف الترويح وتجديد النشاط.