افتتح المخيم العلمي الثاني لهيئة علماء فلسطين في الخارج بتاريخ 9/8/2016م، وقد اختتم فعالياته في ..25.. من نفس الشهر بحضور الدكتور نواف تكروري الأمين العام لهيئة علماء فلسطين في الخارج  وممثلين من دوائر تركية رسمية وممثلين من أوقاف وجهات أخرى خيرية وعلماء أتراك وعرب في بورصة

وبعد إلقاء الكلمات الاستفتاحية تم توزيع جوائز للفائزين على النحو التالي:

1- عمرتان للمركزين الأول والثاني في مسابقة القرآن الكريم.

2- عمرتان للمركزين اﻷول والثاني في مسابقة الحديث الشريف.

3- عمرتان للمركزين اﻷول والثاني في مسابقة امتحان المخيم.

4- عمرتان للمركزين اﻷول والثاني في مسابقة الالتزام بجميع نشاطات المخيم.

5- عمرتان للمركزين الأول والثاني في مسابقة أفضل تلخيص كتاب.

6- مجموعة كتب قيمة للمركز الثالث في كل من المسابقات السابقة والمجموع خمس مجموعات.

7- تابلت الكتروني عدد خمسة للمركز الرابع في المسابقات السابقة على الترتيب.

8- ساعة يد قيمة للمركز الخامس في المسابقات السابقة أيضًا على الترتيب.

إضافة لتسليم شهادات حضور للمشاركين في المخيم مع مجموعة كتب قيمة لجميع الطلاب.  وتم تكريم الحضور المشارك من قبل الأمين العام لهيئة علماء فلسطين.  وتنوعت نشاطات المخيم التي استمرت لمدة أسبوعين ما بين

1- فقرات علمية كانت على شكل محاضرات يومية تفاعلية قدمها ثلة من المدرسين العرب واﻷتراك. ومحاضرات تعريفية بفلسطين واﻷقصى. إضافة إلى تعريف بأوضاع بعض الدول الإسلامية التي جمعت في لقاء خاص ضم ممثلين عن دول : تركيا وفلسطين وبنغلادش وسوريا ومصر واليمن والجزائر والعراق وافغانستان وغيرها.

2- فقرات تربوية من محاضرات عن التزكية والصيام والقيام خلال فترة المخيم. شارك فيها الحضور بأرواحهم قبل أجسادهم وعاشوا فيها مناشط المخيم حياة اﻷسرة الواحدة كما تحدث أغلبهم في جلسة تقييمية للمخيم.

3-فقرات ترفيهية اشتملت رحلات تاريخية وبحرية ودينية خارج المخيم، وداخل المخيم من خلال الاحتفال بحفلة زواج أحد المشرفين المشاركين بالمخيم.