خاص هيئة علماء فلسطين

         

الإثنين 9/5/2022

ضمن خطة الهيئة لفتح قنوات تواصل جديدة، وتحقيق أهداف الهيئة من خلال التواصل مع جهات الاختصاص، زار وفد الهيئة مدينة قسطموني التركية، بغرض تنظيم لقاءات وزيارات مع جهات رسمية ومدنية. حيث ترأس الوفد رئيس الهيئة د. نواف تكروري، برفقة م. عبد المحسن حوى نائب رئيس قسم العضوية، وكذلك مسؤول العلاقات التركية د. محمد الوالي.

وقد بدأ الوفد جولته بزيارة جامعة قسطموني، وكان في لقاء الوفد رئيس الجامعة البروفيسور  أحمد حمدي طوبال، والذي بدوره رحب بالوفد وناقش معه الوفد آلية التعاون بشأن طلبة فلسطين، وأنشطة وفعاليات جامعية تخص القضية. 

وبعد زيارة الرئيس انطلق الوفد للقاء عميد كلية الإلهيات البروفيسور متين يورداقور   Prof. Dr. METİN YURDAGÜR حيث كان في انتظار الوفد سعادة العميد وثلة من رؤساء الأقسام وأساتذة الكلية، وتبادل الأطراف الحديث حول فلسطين، وأهمية تشكيل نادي طلابي يعنى بأنشطة القدس وفلسطين. 

وخلال الجولة زار الوفد جمعية ilim yayma حيث كان في استقبال الوفد رئيس الجمعية ومساعديه، وبعد ذلك تم الاجتماع بالطلبة والأساتذة في الجمعية، والذين طرحوا ما لديهم من أسئلة واستفسارات تتعلق بالقضية الفلسطينية، وتبادل الحديث حول ما يجب عليهم فعله تجاه القدس وفلسطين. 

وفي السياق نفسه، التقى الوفد بمنظمة ihh في المدينة، وقد كان في استقبال الوفد مدير المنظمة الاستاذ قادر، ومجلس الإدارة والعاملين، وتبادل الجميع الحديث حول سبل التعاون ودعم أنشطة وفعاليات فلسطين في المدينة. 

وفي نهاية اليوم الأول من الجولة تم عقد اجتماع مع جمعية فلسطينيي الأناضول، بحضور مدير الجمعية م. عمر الصعيدي، وعضو الهيئة التأسيسية م. فاروق، وقد تم التوافق على ترتيب الأعمال والأنشطة المستقبلية بالشراكة، وتفويضهم بمتابعة الاتفاقيات التي تمت خلال الجولة. 

وفي اليوم الثاني للجولة التقى وفد الهيئة بالسيد رشاد أسرك مدير عام مديرية الشباب والرياضة في المدينة، حيث تبادل الوفد مع سعادته الحديث حول أهمية الدور المناط بهم في توعية الشباب بهموم القضية والأمة، وكذلك تم بحث سبل التعاون الشبابي بين الهيئة والمديرية في مدينة قسطموني.

انتهى