خاص هيئة علماء فلسطين

         

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين وبعد:

فإن هيئة علماء فلسطين تعزي الأمة الإسلامية برحيل فضيلة الشيخ العلامة الأستاذ الدكتور علي بن أحمد السالوس – رحمه الله- والذي وافاه الأجل يوم الثلاثاء 7 محرم 1445هـ الموافق 25 تموز 2023م، وهو أحد أكبر علماء الاقتصاد الإسلامي والخبير الفقهي في المجامع الفقهية عن عمر ناهز 89 عاما. قضاها في الدعوة إلى الله وبذل العلم والصدح بالحق والوقوف مع قضايا الأمة. وقد ترك ميراثاً علمياً ثميناً ومؤلفات وأبحاثا أثرى بها فقه المعاملات المالية، بعضها نشر في حوليات كلية الشريعة بجامعة قطر والآخر في إصدارات المجامع الفقهية، كما نشرت له دراسات ومقالات وتعليقات في العديد من المجلات العلمية.


ونستذكر في مقام فقد هذا العالم الجليل قول رسول الله – صلى الله عليه وسلم-: «إِنَّ اللَّهَ لاَ يَنْزِعُ العِلْمَ بَعْدَ أَنْ أَعْطَاكُمُوهُ انْتِزَاعًا، وَلَكِنْ يَنْتَزِعُهُ مِنْهُمْ مَعَ قَبْضِ العُلَمَاءِ بِعِلْمِهِم». صحيح البخاري

وإننا إذ نعزي الأمة الإسلامية وعائلة الشيخ وذويه وطلابه فإننا نتوجه إلى الله العلي القدير أن يتقبل الشيخ في عباده الصالحين وأن يدخله جنات النعيم وأن يعوض الأمة خيراً فيمن تفقد من علمائها وأن يسبغ الصبر على أهله وذويه.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

هيئة علماء فلسطين

9 محرّم 1445هـ

  27 تموز 2023م