رسالة إلى علماء الأمة حول “طوفان العلماء”

    

1/2/2024

الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدّين؛ وبعد:

فيا علماء أمتنا الإسلاميّة ودعاتها:

أما وقد شفى الله صدوركم أيها العلماء المؤمنون بما فعله إخوانكم وأبناؤكم المجاهدون الصّادقون يوم العبور العظيم في السابع من أكتوبر من هذا العام؛ فإنّ الواجب اليوم هو نصرة هؤلاء الأبطال المجاهدين الذين يذودون عن حمى الأمة جمعاء، ونصرة أهلكم من أبناء الشعب الفلسطيني لا سيما على أرض غزة العزة الذي يمارس الكيان الصّهيونيّ بحقّه أبشع المجازر وكل أنواع الإبادة على مرأى ومسمع العالم كلّه.

إنّ يوم غد السبت الموافق 2 فبراير 2024م هو يوم “طوفان العلماء” ضمن أيام أسبوع القدس العالمي الذي انطلق اليوم تحت شعار “الأقصى طوفان الأمة”، وإننا نهيب بكم أن يكون يوم طوفان العلماء هادر الموج في كل أنحاء أمتنا الإسلاميّة من خلال فعاليات عديدة منها:

أولًا: النشر المكثف في مواقع التواصل الاجتماعي في بيان الواجبات الشرعيّة على المسلمين بمختلف شرائحهم لوقف العدوان الصهيوني ونصرة غزة وأهلها.

ثانيًا: الرسائل المرئية والصوتية القصيرة من علماء الأمة إلى أهل غزة تثبيتًا لهم وشدًا من أزرهم، وإلى عموم أبناء الأمة الإسلاميّة تحريضًا وتحريكًا.

ثالثًا: تكثيف الظهور في الفضائيات للحديث حول الآليات العمليّة لنصرة غزة وأهلها

رابعًا: اللقاءات الواقعية والافتراضيّة التي تعقدها مؤسسات العلماء على مستوى الأقطار والأقاليم لنصرة أهلنا في غزة.

خامسًا: اعتصامات للعلماء والدعاة أمام سفارات الاحتلال وقنصلياته وسفارات وقنصليات الدول المشاركة في العدوان والحصار الجائر.

سادسًا: القنوت والدعاء في الصلوات المفروضة وغيره، ودعوة الناس للتقرب على الله تعالى بالتوبة ضراعة إلى الله عز وجل، ودعوتهم إلى البذل والعطاء بكل صوره وأشكاله.

أيها العلماء فليكن طوفانكم عاتيًا ليجرف الباطل ويعرّي المتخاذلين وينصر المجاهدين. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

 اللجنة العليا لأسبوع القدس العالمي

21 رجب 1445هـ

الموافق 2 فبراير 2024م

وسائل التواصل الخاصة بأسبوع القدس العالمي:

https://www.facebook.com/WeekPAL

https://www.instagram.com/alqudsweek

https://www.youtube.com/channel/UCUN-G8q7IOv-71aeQTVPsPw

https://t.me/weekpal

قد يعجبك أيضاً

كلمة المشاركين في حفل افتتاح الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب

الحمد لله رب العالمين الذي بِنعمته تتمّ الصالحات وبِمنّه وفضله تتنزل الخيرات والبركات وبِتوفيقه وإذنه تتحقق المقاصد والغايات. أفضل الصلوات وأتمّ التسليم على النبي الكريم صلاة وسلاما بلا عدد باقية للأمد. اللهم صل وسلم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما صليت وسلمت وباركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

الملتقى الدولي الثاني لمؤسسات العلماء نصرة للقدس وفلسطين

شاركت هيئة علماء فلسطين في (الملتقى الدولي الثاني لمؤسسات العلماء نصرة للقدس وفلسطين) المقام في إسطنبول

انطلاقة “أسبوع القدس العالمي” في قطاع غزة بمؤتمر صحفي ووقفة‎

انطلقت فعاليات “أسبوع القدس العالمي” في قطاع غزة، بتنظيم وقفة، ومؤتمر صحفي تم خلاله الكشف ‏عن النشاطات التي تقام خلال الأسبوع الممتد من 14 حتى 20 شباط/ فبراير الجاري‎. ‎ ونظمت المؤسسات العلمائية والمؤسسات العاملة للقدس والأقصى مؤتمراً صحفياً أمام مقر وزارة ‏الأوقاف بغزة، شارك فيه علماء من رابطة علماء فلسطين، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، […]