تقرير عن ملتقى عالمات الأمة

    

في ظل فعاليات أسبوع القدس العالمي، وتحت شعار “نستعيدُها معاً” أقام قسم المرأة في هيئة علماء فلسطين بالتنسيق مع ائتلاف العالمات والداعيات لنصرة القدس وفلسطين ملتقىً الكترونياً ضم قرابة أربعين عالمة وداعية لأجل نصرة القدس والمسجد الأقصى بتاريخ 3/3/2023م.

تخلل الملتقى كلمات للأخوات المشاركات من دول متعددة للحديث عن الآليات والأساليب الداعمة في نصرة قضية فلسطين والمسجد الأقصى، ودعم مسيرة النضال والصمود الفلسطيني، حيث تضمن الملتقى أربعة محاور رئيسة؛ بُدِأت بالمحور الأول الذي حمل عنوان “واشوقاه.. إلى لُقياه”، ثم الثاني بعنوان “جرائم اليهود في القدس والمسجد الأقصى”، ثم “أمة واحدة وجسد واحد لنصرة القدس” واختتم أخيراً بـمحور “المرابطات.. شرارة انتفاضة القدس”.

          سلطت المُتحدّثات الضوء على كثير من الموضوعات الهامة والحيوية؛ مثل دور المرأة في صناعة جيل التحرير، وواقع الأسيرات في السجون الاحتلال، ودور المقدسيات البطولي في الرباط، وعرضن الآليات الفاعلة في استنهاض الهمم نحو القدس، ودور شعوب الأمة في الصمود والثبات.

وعلى المستوى التربوي تحدثت العالمات عن أهمية تعليم الأبناء حب الأقصى وفلسطين، وضرورة تزكية النفس لتحرير الأقصى، أما على المستوى الإعلامي فتناولت بعض الكلمات أهمية توظيف أدوات الإعلام في مقاومة الاحتلال، واستعرض بعضها الآخر آليات ووسائل المقاومة عن بعد.

 وأخيراً اختتم الملتقى بالاتفاق على جمع أهم التوصيات والنصائح التي وضعتها الأخوات في كلماتهن دعماً لقضية القدس والمسجد الأقصى، بهدف تحويله لمشروع عملي يتم تنفيذه عبر خطة أنشطة القسم.

نسأل المولى -عز وجل- أن ينفعَ بهذه الجهود الإسلام والمسلمين، وأن يعيننا جميعاً على نصرة القدس وفلسطين، وأن يرزقنا صلاة على أعتاب المسجد الأقصى قريباً إنه وليّ ذلك ومولاه.

والله ولي التّوفيق،،،

             رانية نصر                                                                                         د. فاطمة عبدالله عزّام

    مسؤولة اللجنة الإعلاميّة                                                                                 رئيسة قسم المرأة  

13/3/2023م

20 شعبان 1444هـ

قد يعجبك أيضاً

ندوة الحركة الصهيونية وصناعة التأثير

قدمها: الدكتور صالح الموصلي والدكتور نكتل عبد الهادي

اكتمال الاستعدادات لانطلاقة “أسبوع القدس العالمي”

مساء اليوم تكتمل الاستعدادات في مختلف دول العالم، لانطلاقة “أسبوع القدس العالمي” يوم غد الثلاثاء الرابع عشر من ‏شباط/ فبراير، والذي يستمر حتى العشرين من الشهر ذاته‎. ‎ وطرأ تعديل على برنامج “أسبوع القدس” بحسب اللجنة العليا، إذ تم إلغاء الفعاليات المركزية التي كانت ستنطلق من تركيا، ‏بسبب الزلزال المدمر الذي وقع في تركيا، وسوريا، […]

مؤسسات وروابط العلماء تعلن انطلاق أسبوع القدس العالمي

أطلقت اللجنة العليا لأسبوع القدس العالمي فعاليات الأسبوع، ابتداءً من أمس الخميس الثالث والعشرين من رجب 1443هـ الموافق للرابع والعشرين من شباط/فبراير الجاري؛ في التجمّع الافتتاحي الذي تشارك فيه مئات المؤسسات العلمائية والهيئات والروابط ومؤسسات المجتمع المدني حول العالم. وتأتي فعاليات أسبوع القدس العالمي للعام الثاني على التوالي؛ بوصفها مبادرة عالمية مفتوحة لنصرة مدينة القدس وأهلها […]