الملتقيات التربوية الدعوية التعليمية للشباب من الجنسين… “الأهمية والمنهجية والثمرات”

    

د. نواف تكروري رئيس الملتقى الدولي الخامس للشباب

15/8/2023

أهمية هذه الملتقيات: توقيتها يتوافق مع أزمات كثيرة عصفت ولا تزال تعصف بالمجتمعات الإسلامية.

أهداف الملتقيات: بناء منهجي منضبط، مواجهة المشاريع الفكرية المنحرفة وتحصين الشباب منها، ترسيخ فكرة الأمة الواحدة، تطوير الوعي في كيفية التعامل مع الاختلاف، تأهيل الشباب فكرياً، بناء منهجيات للتغذية الروحية.

منهجية العمل في المخيمات الشبابية: العمل المشترك، الفئة المستهدفة هي الشباب، التنوع في الجنسيات والأقاليم، التنوع في التوجهات والمدارس الفكرية، تحقيق التواصل في المعايشة.

المحاور الأساسية في الملتقيات الشبابية: التجارب الشبابية، قضايا العالم الإسلامي، المحور التدريبي، محور الأنشطة، المحور الإيماني.

نماذج المخيمات والملتقيات الشبابية: الملتقى الدولي للشباب، الملتقى الدولي للشابات.

الثمرات والتوصيات: أما الثمرات، فهي: تحقيق صورة مصغرة من وحدة الأمة، تحقق التواصل المباشر، استشعار هموم الأمة والاطلاع على القضايا، اكتشاف طاقات شبابية، وأما التوصيات، فهي: الاهتمام بالبرامج والملتقيات الشبابية، التعاون بين المؤسسات العاملة في ملتقيات مشتركة، منهجة الملتقيات الشبابية، وضع مدد كافية للملتقيات.

قد يعجبك أيضاً

ميثاق علماء الأمة (اللغة السواحيلية)

Kwa Jina La Mwenyezi Mungu, Mwenye Rehema Mwenye Kurehemu Mkataba wa Wasomi wa Ummah Kupinga Hatari ya “Siasa” Kuhalalisha Masikilizano na Kitengo cha Kizayuni (Zionist Entity) Sifa ni kwa Allah peke yake, na sala, amani na baraka ziwe juu yake ambaye hakuna nabii aliyekuja baada yake. Kila Muislamu katika nchi zote za dunia hii anazingatia […]

مشاركة واسعة في “أسبوع القدس العالمي” بقطاع غزة

نظمت هيئات، ومؤسسات في قطاع غزة، فعاليات عديدة خلال “أسبوع القدس العالمي” بنسخته الثالثة ‏هذا العام، والتي أقيمت في الفترة بين 14 حتى 20 شباط/ فبراير الجاري‎. ‎ وتبنت وزارتا الأوقاف، والتربية والتعليم، في غزة، تنظيم فعاليات تحتفي بـ”أسبوع القدس العالمي 2023″، على ‏مدار الأيام الماضية‎. وكان لافتا الحضور الشعبي، والنخبوي الكبير في الفعاليات التي […]