القاضي الكردي يعلن أسبوع القدس العالمي من دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية

    

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان وفداً من الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين يوم الثلاثاء ١٨ رجب ١٤٤٢هـ، ٢ آذار ٢٠٢١م، ضمّ رئيس الهيئة القاضي الشيخ أحمد درويش الكردي ونائبه الشيخ أحمد العمري والمسؤول الإعلامي الشيخ علي اليوسف وأعضاء الهيئة المهندس وسيم مغربل والأستاذ ياسين حمود والشيخ يحيى الداعوق..

عرض وفد الهيئة على سماحة مفتي الجمهورية الأوضاع في المدينة المقدسة، واضعاً بين يدي سماحة المفتي عرضاً شاملاً لمشروع أسبوع القدس العالمي، الذي تم إطلاقه من المؤسسات والروابط والهيئات العلمائية العالمية تتقدمها رئاسة الشؤون الدينية في تركيا، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهيئة علماء فلسطين..

ورحب سماحة المفتي دريان بإطلاق الأسبوع الأخير من شهر رجب من كل عام لإقامة المناشط المتنوعة نصرة للمدينة المقدسة تحت عنوان أسبوع القدس العالمي، كما وأعطى توجيهاته لتكون آخر خطبتين من شهر رجب مخصصتين للحديث عن الإسراء والمعراج والقدس في كل المساجد في لبنان، وكذلك أعطى سماحة المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان توجيهاته لإذاعة القرآن الكريم التابعة لدار الفتوى لتغطية برامج أسبوع القدس العالمي، مبدياً استعداده لنصرة القدس وأهلها، فهي قضية كل مسلم..

وبعد لقاء سماحة المفتي تحدث رئيس الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين القاضي الشيخ أحمد درويش الكردي لوسائل الإعلام، شاكراً لسماحة المفتي تفاعله ودعمه ومواقفه الثابتة من أم القضايا “فلسطين”، مطلقاً النداء من منبر دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية لإقامة المناشط والفعاليات في أسبوع القدس العالمي، لمواجهة التطبيع ولنصرة القدس وفلسطين.

قد يعجبك أيضاً

المقابلة 2 مع مشارك في الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب

اسم المشارك: الأستاذ محمد ياسين عبد الرؤوف (Yasin Abdur Rouf)

أستاذ اللغة العربية والدراسات الإسلامية بالجامعة المدنية باري دارا، داكا، بنغلاديش.

إني أولاً وقبل كل شيء أشكر الله عز وجل على ما وفقني للمشاركة في هذا الملتقى العظيم. ثم أتقدم بالشكر الجزيل وأسمى آيات التقدير لهيئة علماء فلسطين لاختياري مشاركاً في هذا الملتقى العلمي الدولي المنعقد في مدينة إسطنبول، تركيا ما بين  28-7-2022 و 15-8-2022.

لقاء تلفزيوني بعنوان تحديات كبرى يواجهها الشباب المسلم

خصصت قناة الحوار اللندنية ضمن سلسلة برنامجها (حوار لندن) بتاريخ 4/8/2022 حلقة كاملة للحديث عن (الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب)، استضافت فيه رئيس الملتقى د. نواف تكروري والمشرف العام عليه محمد خير موسى والمشارك عمرو محمد السخيني من اليمن والمشارك جمال وحطنا من المغرب، وأدار اللقاء د. عزام التميمي.