خاص هيئة علماء فلسطين

         

الأربعاء 26/10/2023

استنهاضاً للأمة لدعم طوفان الأقصى؛ وفد علمائي في جولة زيارات ولقاءات بمدينة جناق قلعة التركية

ضمن وفود العلماء للبلدان لاستنهاض الأمة وتحشيدها لدعم ونصرة طوفان الأقصى انطلق وفد علمائي من مختلف بلدان العالم الإسلامي لمدينة جناق قلعة التركية، وذلك ضمن برنامج زيارات وفعاليات منظم في إطار دعم ونصرة غزة ومعركة طوفان الأقصى.

وكان على رأس الوفد؛ كل من:

الشيخ حسين الدليمي – عضو رابطة أهل السنة والجماعة في العراق.

الدكتور خليفة الجراي – عميد كلية علوم الشريعة جامعة المرقب ليبيا، وعضو هيئة البحوث بدار الإفتاء الليبية.

الشيخ مجيب العطاب – عضو هيئة علماء اليمن، نائب رئيس قسم التزكية بجامعة الإيمان.

الدكتور محمد همام ملحم، رئيس مركز معراج بهيئة علماء فلسطين.

حيث بدأ الوفد جولته في المدينة بزيارة مقبرة شهداء معركة جناق قلعة، للترحم على شهداء الأمة الذين ارتقوا في المعركة قبل 100 عام ويزيد، وللتذكير بشهداء فلسطين وغزة خصوصا والأمة عموما، ووحدة الدم والأمة آنذاك، والموقف الذي لا بد ان يكون عليه أبناء الأمة وجيوشها؛ تم عقد مؤتمر صحفي بحضور وسائل الإعلام التركية، وشخصيات بارزة في المدينة كان من بينهم عميد كلية الإلهيات أ. د. نعمة الله أكن، وكذلك مفتي المنطقة، ورئيس البلدية سابقا، وموفد من وزارة الثقافة.

وفي بداية الجولة؛ كان في استقبال الوفد والي المدينة السيد إلهامي أكتاش، والذي عبر عن امتنانه لهذه الزيارة، وتأكيده وقوف تركيا حكومة وشعبا مع فلسطين في معركتها العادلة طوفان الأقصى.

ومن ثم انطلق الوفد لزيارة مفتي عام المدينة الأستاذ مصطفى بِلقيتش، حيث كان في استقبال الوفد برفقة نوابه، ودار الحديث حول دور دار الإفتاء في خدمة القضية ومعركة الأمة الحالية.

وكانت الزيارة التالية لرئيس جامعة جناق قلعة 18 مارت الحكومية، البروفيسور جنيد ايرن اوغلو، والذي بدوره رحب بهذا الوفد برفقة عدد من طلاب الجامعة من الطلبة الفلسطينيين، وأكد على دورهم الأكاديمي وفعالياتهم تجاه نصرة القضية، وقد تم التوافق على عمل منشط أكاديمي عام في تركيا بالتوافق مع إدارة التعليم العالي في تركيا، حيث ستقوم رئاسة الجامعة بمتابعة هذا المنشط مع رئاسة التعليم العالي الأيام المقبلة.

وفي ختام هذه الجولة شارك الوفد في لقاء عام حول معركة طوفان الأقصى وآلية نصرة غزة، من تنظيم كلية الإلهيات في الجامعة، بحضور جماهيري حاشد من طلبة وأساتذة الجامعة، تحدث الوفد خلال هذا اللقاء عن واجب الأمة ووسائلها في خدمة القضية ومعركتنا الواقعة طوفان الأقصى.

ومن الجدير بالذكر، أن هذه الجولة والمؤتمر الصحفي الذي تم في بدايتها كانت محل اهتمام وسائل الإعلام التركية، وقد تم تناولها عبر العديد من الصحف المحلية والقنوات الإخبارية.