خاص هيئة علماء فلسطين

    

3/7/2024

الكاتبة: رانية محمد نصر/ ماجستير صحافة إذاعية وتلفزيونية / مسؤولة اللجنة الإعلامية في قسم المرأة هيئة علماء فلسطين

فلسطينية من مواليد الأردن، عضو هيئة علماء فلسطين، وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، كاتبة في عدة مواقع، باحثة دكتوراه في الاتصال السّياسي، حاصلة على الماجستير في الصحافة الإذاعية والتلفزيونية من جامعة لنكولن في ماليزيا، وعلى البكالوريوس في الصّحافة والإعلام من جامعة القاهرة في مصر، والليسانس في الفقه وأصوله من جامعة اليرموك في الأردن، ناشطة ومحاضرة في المجال الإعلامي والشّرعي والفكر النسوي وقضايا المرأة.

تعريف مختصر بالكتاب:

يناقش الكتاب أهمية الإعلام في عملية التأثير والتغير الفكري والسلوكي فضلاً عن أثره في الإعداد والإسناد وصولاً للتمكين،

جمع الكتاب ما بين الجانب الشرعي والإعلامي في تحليل معركة “طوفان الأقصى” التي لم تكن حرباً كغيرها من الحروب؛ فلقد قلَبَت قواعد اللعبة السّياسية وأثّرت في الرّأي العام الإقليمي والعالمي، وصنعت حالةً فريدةً ونموذجية في تاريخ المقاومة والقضيّة الفلسطينيّة، وجاءت نتائجها صادمةً للعالم بأسره، كانت طوفاناً حقيقياً بكل ما تحمل الكلمة من معنى، طوفاناً فكرياً وتربوياً وإيمانياً وروحياً أعاد بناء المفاهيم وضبْط المعايير، وأعاد بناء الإنسان ومفهوم العالم لمعنى “إنسان”، فمن هو الإنسان الذي ينافح الغرب في الدّفاع عن حقوقه؟ وأين حقوقه في ظل انتهاكها في غزة؟! وهل سقطت الأنظمة العالمية اليوم في اختبار الأخلاق والقيم وتكشّفت سوأتُها في غزة؟!!

نخوض اليوم معركةً شرسةً على المستوى الإعلامي فضلاً عن المستوى العسكري والميداني، لكن المعركة الإعلامية أشد خطراً من غيرها من المعارك؛ ذلك لما للإعلام من أهمية بالغة في التّحكم في العقول والسيطرة على التوجهات والقرارات، وتوظيف ما يُسمى بسياسة الحرب الباردة؛ فتزداد أهميتُه بزيادة خطورة المُهمّة التي يؤدّيها، خاصةً في زمن الحروب، ويناقش هذا الكتاب أهمية الإعلام في عملية التأثير والتغيير الفكري والسلوكي؛ فضلاً عن أثره في الإعداد والإسناد وصولاً إلى النّصر والتّمكين.

وإضافة إلى نظراته الإعلاميّة؛ يأتي هذا الكتاب مُقارباً لبعض القصص من القرآن الكريم والمواقف من السيرة النّبوية التي تُلقي بظلالها على طوفان الأقصى؛ مستخلصاً الدّروس والعِبر والفوائد والفرائد، فالشريعة مُتّكأ الاعتقاد ومبعث الإيمان والأفكار ومنطلق العمل والتطبيق، ومسعى الفلاح في الدنيا والآخرة، إضافةً إلى هذا كلّه رَدّ الكتاب على الشُّبهات التي أثارها المُرجِفون في سياق هذه الحرب من جانب تأصيلي آملاً أن يقدّم إضافة نوعية ومُميّزة للقارئ الكريم.

————-

عدد الصفحات: 120، القياس: 21.5×14.5سم، الطبعة الأولى 1445هـ-2024م، جميع الحقوق محفوظة للمؤلف

ISBN: 978-625-6451-97-1

لتحميل الكتاب نسخة pdf :

https://drive.google.com/file/d/17Of-mwc9z59Ox0WJVpDrBZ9jnbxE3m4f/view?usp=sharing

يطلب من: مكتبة الأسرة العربية / الفاتح إسطنبول

  00902126318109 – 00905550281155

[email protected]  

https://www.ufuknesriyat.com/ar

———

رابط تحميل جميع الكتب السابقة نسخة pdf:

https://drive.google.com/drive/folders/1ybDHo-ik67M9huwrryQfF49gAVx_2Pj8