خاص هيئة علماء فلسطين

         

بسم الله الرحمن الرحيم

‏{وَمَن يَقْتُلْ مُؤمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} النساء: ‏‏93‏

بيان حول قتل النّظام المصري مجموعة صيّادين من أهلنا في قطاع غزّة

الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدّين؛ وبعد:

فقد تلقّينا في هيئة علماء فلسطين في الخارج ببالغ الحزن والغضب والاستنكار نبأ مقتل الصيادين الشقيقين “حسن ومحمود الزعزوع” وإصابة شقيقهم الثالث “ياسر الزعزوع” برصاص الجيش المصري في بحر غزة وهم يسعون على رزقهم وأهليهم الذين أضناهم الحصار كما عموم أهلنا في غزّة المحاصرة.

وإننا إذ نستنكر هذه الجريمة الخطيرة فإننا نؤكد على الآتي:

أولاً: إن النّظام المصريّ هو من يتحمّل المسؤولية كاملة عن ارتكاب هذا العدوان بحقّ أبناء شعبنا الفلسطينيّ الذي لم يكن إلاّ وفيًا لشعب مصر وأمن مصر الشقيقة، بينما يقف هذا النّظام خائراً أمام المعتدين الصهاينة الذين ينتهكون سيادة مصر دون أن نرى هذا الرصاص الذي اخترق الأجساد الطّاهرة البريئة.

ثانيًا: إن النّظام المصريّ يساهم بشكلٍ رئيسٍ في حصار قطاع غزّة الذي يتسبّب بخنق وإرهاق أهلنا في قطاع غزّة، وهو الذي دفع هؤلاء الشباب إلى خوض عرض البحر التماسًا للرّزق ليقابلهم رصاص الجيش المصري في مشهد يقطرُ حقدًا كبيرًا عبّرت عنه خمسون رصاصة استقرّت في جسد أحد الشّهيدين الشّقيقين، ولذا فإننا نطالب برفع الحصار الذي يفرضه النّظام المصري على قطاع غزّة، وإلاّ فإنّ النّظام المصري شريكٌ صريحٌ للكيان الصّهيوني في قتل أبناء شعبنا الفلسطيني والتآمر على قضيّة فلسطين.

ثالثًا: نطالب النّظام المصريّ بفتح تحقيق فوريّ بالجريمة النكراء ومعاقبة المسؤولين والمنفّذين، كما نطالبه بلجم الإعلاميين المتطاولين المبررين لقتل الشهداء المغدورين بهذه الطريقة البشعة.

رابعاً: نتوجّه إلى أسرة الزعزوع وسائر أهلنا في غزة العزة ببالغ التعزية سائلين الله تعالى أن يتقبّلهما في الشهداء والصالحين وأن يشفي شقيقهما ويرده سالماً معافى.

ونضرعُ إلى الله تعالى أن ينتصر لأهل غزة ممّن ظلمهم، وأن يعجل برفع الحصار الجائر، وأن يكتب الخزي على المتخاذلين المعتدين؛ إنّه أكرم مسؤول وبالإجابة جدير.

هيئة علماء فلسطين في الخارج

11/صفر/1442هـ   الموافق   28/أيلول “سبتمبر”/2020م