خاص هيئة علماء فلسطين

         

بسم الله الرحمن الرحيم

 الحمدلله رب العالمين, والصلاة والسلام على نبينا محمد بن عبد الله المبعوث رحمة للعالمين وعلى اله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين:

فقد تلقت هيئة علماء فلسطين في الخارج ببالغ الحزن والاسى نبأ استشهاد الشيخ عبد القادر فارح، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي استشهد يوم الجمعة بتاريخ 5 ربيع الثاني 1434هـ الموافق لـ 15 شباط/فبراير2013م  وهو يؤدي صلاة العصر في مسجد البدر بمدينة جروى وسط الصومال على يد أحد عناصر الجماعات المسلحة المتطرفة.

وقد عرف الشيخ عبد القادر-رحمه الله-  بجرأته وشجاعته في بيان الحق. وجهوده في توحيد صف أبناء المسلمين في مواطن متعددة وعلى رأسها توحيد صفوف الاخوة في الصومال الحبيب

وإن الهيئة اذ تتقدم ببالغ العزاء والمواساة إلى الأخوة في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والى ذوي الشهيد ضارعةً الى الله تعالى ان يتغمده برحمته وأن يغفر له وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا. فإنها تدعو الاخوة من ابناء الصومال العزيز الى وحدة الصف ونبذ الفرقة والاختلاف واتخاذ الحوار سبيلا الى حل الخلاف كما تدعو الى محاسبة من اقترف هذه الجريمة النكراء بحق العلم والعلماء والدعوة والدعاة.

المكتب التنفيذي لهيئة علماء فلسطين في الخارج

8/ربيع الثاني/1434هــ

الموافق 18/ شباط ( فبراير ) /2013م