خاص هيئة علماء فلسطين

         

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين وبعد:

فإن هيئة علماء فلسطين في الخارج تعزي الأمة الإسلامية برحيل فضيلة الشيخ العالم الأستاذ الدكتور محمد عبد القادر أبو فارس –رحمه الله- النائب السابق في البرلمان الأردني، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين في الأردن والذي وافاه الأجل يوم الثلاثاء 3/11/2015م الموافق 21 محرم 1437هـ  في مدينة عمّان عن عمر يناهز 77 عاماً قضاها في الدعوة إلى الله وبذل العلم والصدح بالحق والوقوف مع قضايا الأمة وعلى رأسها قضية فلسطين والمسجد الأقصى المبارك. وقد ترك ميراثاً علمياً ثميناً فله من المؤلفات ما يزيد عن ستين مؤلفاً وكتاباً في مختلف العلوم الشرعية، من فقه وسياسة شرعية، وتفسير، وسيرة، وتزكية، وكانت له مساهمة في تأليف مناهج التربية الإسلامية في العديد من الأقطار الإسلامية.

وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل: (إنَّ اللهَ لا ينزعُ العِلمَ بعد أن أعطاكمُوهُ انتزاعًا، ولكن ينتزعُه منهم مع قبضِ العلماءِ بعِلمِهم) صحيح البخاري.

وإننا إذ نعزي الأمة الإسلامية وعائلة الشيخ وذويه وطلابه فإننا نتوجه إلى الله العلي القدير أن يتقبل الشيخ في عباده الصالحين وأن يدخله جنات النعيم وأن يعوض الأمة خيراً فيمن تفقد من علمائها وأن يسبغ الصبر على أهله وذويه.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

                                                   هيئة علماء فلسطين في الخارج

                                                                 22/محرم/1437هـ 

                                                                   3/11/2015م