يومان على إطلاق “أسبوع القدس العالمي” الرابع

    

31/1/2024

أعلنت اللجنة الإعلامية لأسبوع القدس العالمي التنسيق مع عدة دول عربية وغير عربية، استعداداً لإقامة مؤتمر صحفي يوم الخميس 1/2/2024م خاص بإطلاق فعاليات “أسبوع القدس العالمي4” الذي سيبدأ يوم الجمعة 2/2/2024 في اليوم التالي للمؤتمر الصحفي.

وصرح مسؤول اللجنة الإعلامية للأسبوع د. عمر الجيوسي أنه تم التواصل مع قطر وإندونيسيا وماليزيا وموريشيوس والجزائر وتركيا وبنغلاديش ودول أخرى لبحث الترتيبات المتعلقة بعقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات أسبوع القدس العالمي في نسخته الرابعة لعام 2024.     

وأشار الجيوسي إلى أن اللجنة الإعلامية لأسبوع القدس العالمي قامت بتجهيز هوية بصرية واحدة، لافتاً إلى أن بعض برامج وفعاليات الأسبوع ترجمت إلى عدة لغات، منها الإنجليزية، والفرنسية، والتايلاندية، والدنماركية، والتركية، والعبرية، والألمانية، والماليزية، والإندونيسية، وغيرها من اللغات.

وذكر الجيوسي أن منصات “أسبوع القدس العالمي” على مواقع التواصل الاجتماعي نشطة وفعالة منذ سنوات، داعياً وسائل الإعلام في مختلف البلدان العربية والإسلامية إلى مواكبة فعاليات الأسبوع نصرة لغزة وكل فلسطين.

ويتضمن أسبوع القدس العالمي الرابع الذي يأتي تحت شعار “الأقصى.. طوفان الأمة”، العديد من الفعاليات والأنشطة دعماً لغزة، التي ستنطلق الجمعة 2 شباط/ فبراير 2024 حتى 9 شباط/ فبراير ‏2024.

ويعد “أسبوع القدس العالمي” مبادرة عالمية من عدة هيئات واتحادات علمائية ومؤسسات مجتمع مدني، يقام في آخر أسبوع في شهر رجب من كل عام، مع ذكرى ‏الإسراء والمعراج، وذكرى تحرير بيت المقدس على يد صلاح الدّين الأيوبيّ.‏

ويهدف الأسبوع إلى تفعيل الأمة مع “طوفان الأقصى”، ودمج المؤسسات العلمائية مباشرة في مشاريع عملية نصرة للقدس وفلسطين.

ويسعى إلى إحياء القضية الفلسطينية في مختلف البلدان، وتحميل مسؤولية نصرة غزة وإيقاف حملة الإبادة الجماعية على الأنظمة والشعوب، وتحقيق التواصل الفعال والمشترك بين العلماء والمؤسسات والناشطين في الأمة وتوحيد جهودهم وتوفير الدعم بكافة أشكاله لنصرة غزة والقدس وفلسطين.

ويأتي “أسبوع القدس العالمي” في العام الرابع له، في ظلال عملية “طوفان الأقصى”، والعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة لأكثر منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والذي أدى إلى ارتقاء أكثر من 26 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 65 ألف شخص، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع.

للاطلاع على (دليل أسبوع القدس العالمي4) وفيه البرامج والفعاليات يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://drive.google.com/file/d/1OvexOxJWtpHTj1YGiV0-KLb0b5A9kp3T/view?usp=sharing

قد يعجبك أيضاً

مشاركة واسعة في “أسبوع القدس العالمي” بقطاع غزة

نظمت هيئات، ومؤسسات في قطاع غزة، فعاليات عديدة خلال “أسبوع القدس العالمي” بنسخته الثالثة ‏هذا العام، والتي أقيمت في الفترة بين 14 حتى 20 شباط/ فبراير الجاري‎. ‎ وتبنت وزارتا الأوقاف، والتربية والتعليم، في غزة، تنظيم فعاليات تحتفي بـ”أسبوع القدس العالمي 2023″، على ‏مدار الأيام الماضية‎. وكان لافتا الحضور الشعبي، والنخبوي الكبير في الفعاليات التي […]

مقابلة مسؤولي الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب

ختم الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب أعماله في مدينة إسطنبول بتاريخ 15/8/2022 بعد قضاء 20 يوماً من الجد والعمل الدؤوب يواصل فيها المشرفون والمشاركون العمل في الليل والنهار، وقد كان لنا شرف لقاء بعض المسؤولين ليخبرونا عن الملتقى.

انطلاقة “أسبوع القدس العالمي” في قطاع غزة بمؤتمر صحفي ووقفة‎

انطلقت فعاليات “أسبوع القدس العالمي” في قطاع غزة، بتنظيم وقفة، ومؤتمر صحفي تم خلاله الكشف ‏عن النشاطات التي تقام خلال الأسبوع الممتد من 14 حتى 20 شباط/ فبراير الجاري‎. ‎ ونظمت المؤسسات العلمائية والمؤسسات العاملة للقدس والأقصى مؤتمراً صحفياً أمام مقر وزارة ‏الأوقاف بغزة، شارك فيه علماء من رابطة علماء فلسطين، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، […]