نائب الأمين العام للهلال الأحمر التركي في ضيافة الملتقى

    

19/8/2023

ضمن اللقاءات التي تنظمها إدارة الملتقى، استقبل الملتقى الدولي الخامس للشباب سعادة الأمين العام للهلال الأحمر التركي السيد مراد إلّي آلتي Murat ELLİALTI، وبرفقته أستاذ اللغة العربية بجامعة السلطان محمد الفاتح الدكتور ماهر الرفاعي.

وقد كان في استقبالهم رئيس الملتقى د. نواف تكروري، وأعضاء اللجنة المركزية، والذين بدورهم قدموا الأمين العام لحوار وحديث مع الشباب المشارك بالملتقى، أعرب فيه عن إعجابه العميق بالمبادرات والجهود التي يقوم بها الشباب للمساهمة في تحقيق تغيير إيجابي في مجتمعاتهم، مشجعاً إياهم على مواصلة العمل بتفانٍ وإخلاص في سبيل الخير، كما تناول في كلمته أهمية العمل الأخوي البناء وأسس التعاون في أي عمل، مشيراً في نهاية حديثه عن دور الهلال الأحمر التركي في تجسيد معاني الأخوة والنصرة لمختلف الشعوب التي بحاجة لمساعدة ودعم.

وفي نهاية اللقاء، عبر الشباب المشارك عن رغبته في التطوع المنظم ضمن ركائز وفروع الهلال الأحمر في البلدان.

وعلى هامش اللقاء تم عقد اجتماع خاص ناقش خلاله رئيس وأعضاء اللجنة المركزية للملتقى مع الأمين العام أهمية التعاون المستقبلي للمساهمة بتطوير ودعم ملتقيات الهيئة.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى الدولي للشباب يستهدف نخبة شبابية فاعلة في مجتمعات العالم الإسلامي، بهدف التوعية والتفعيل في إطار القضية الفلسطينية وقضايا الأمة المعاصرة، وتحقيق التواصل الفعال بين نخب الشباب من مختلف الجنسيات ودمجهم ضمن خطة عمل هادفة وفاعلة، وبرنامج عملي تنموي تطويري بمشاركة قادة وأساتذة ودعاة العمل الإسلامي والتنموي من مختلف البلدان.

قد يعجبك أيضاً

انطلاقة “أسبوع القدس العالمي”.. ولفتة بارزة لكارثة الزلزال‎

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لـ”أسبوع القدس العالمي”، عن انطلاقة فعاليات الأسبوع رسميا، بدءا من ‏يوم الثلاثاء، وحتى العشرين من شباط/ فبراير الجاري.‏‎ ‎ ويأتي انطلاق الأسبوع بعامه الثالث، في ظل أوضاع مأساوية تمر بها تركيا، وسوريا، على وقع ‏الزلزال المدمر الذي خلف أكثر من 34 ألف قتيل، وشرّد مئات الآلاف من منازلهم، وهو ما دفع […]

ميثاق علماء الأمة (اللغة العبرية)

בשם אלוהים הרחמן אמנת חכמי האומה בהתנגדות לסכנה של נורמליזציה “פוליטית” עם הישות הציונית השבח לאל בלבד, ברכות וברכות של אללה יברך את אלה שאין להם נביא אחריו, ולאחר מכן, כל מוסלמי בארץ ורוב הארץ הוא שחרור הקדושות האסלאמיות בפלסטין ענייניו, שאותם הוא מבקש לתמוך, והאחריות עליו הוא נשאל. במסגרת הניסיון להשיג תקדים היסטורי היום […]