نائب الأمين العام للهلال الأحمر التركي في ضيافة الملتقى

    

19/8/2023

ضمن اللقاءات التي تنظمها إدارة الملتقى، استقبل الملتقى الدولي الخامس للشباب سعادة الأمين العام للهلال الأحمر التركي السيد مراد إلّي آلتي Murat ELLİALTI، وبرفقته أستاذ اللغة العربية بجامعة السلطان محمد الفاتح الدكتور ماهر الرفاعي.

وقد كان في استقبالهم رئيس الملتقى د. نواف تكروري، وأعضاء اللجنة المركزية، والذين بدورهم قدموا الأمين العام لحوار وحديث مع الشباب المشارك بالملتقى، أعرب فيه عن إعجابه العميق بالمبادرات والجهود التي يقوم بها الشباب للمساهمة في تحقيق تغيير إيجابي في مجتمعاتهم، مشجعاً إياهم على مواصلة العمل بتفانٍ وإخلاص في سبيل الخير، كما تناول في كلمته أهمية العمل الأخوي البناء وأسس التعاون في أي عمل، مشيراً في نهاية حديثه عن دور الهلال الأحمر التركي في تجسيد معاني الأخوة والنصرة لمختلف الشعوب التي بحاجة لمساعدة ودعم.

وفي نهاية اللقاء، عبر الشباب المشارك عن رغبته في التطوع المنظم ضمن ركائز وفروع الهلال الأحمر في البلدان.

وعلى هامش اللقاء تم عقد اجتماع خاص ناقش خلاله رئيس وأعضاء اللجنة المركزية للملتقى مع الأمين العام أهمية التعاون المستقبلي للمساهمة بتطوير ودعم ملتقيات الهيئة.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى الدولي للشباب يستهدف نخبة شبابية فاعلة في مجتمعات العالم الإسلامي، بهدف التوعية والتفعيل في إطار القضية الفلسطينية وقضايا الأمة المعاصرة، وتحقيق التواصل الفعال بين نخب الشباب من مختلف الجنسيات ودمجهم ضمن خطة عمل هادفة وفاعلة، وبرنامج عملي تنموي تطويري بمشاركة قادة وأساتذة ودعاة العمل الإسلامي والتنموي من مختلف البلدان.

قد يعجبك أيضاً

المقابلة 2 مع مشارك في الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب

اسم المشارك: الأستاذ محمد ياسين عبد الرؤوف (Yasin Abdur Rouf)

أستاذ اللغة العربية والدراسات الإسلامية بالجامعة المدنية باري دارا، داكا، بنغلاديش.

إني أولاً وقبل كل شيء أشكر الله عز وجل على ما وفقني للمشاركة في هذا الملتقى العظيم. ثم أتقدم بالشكر الجزيل وأسمى آيات التقدير لهيئة علماء فلسطين لاختياري مشاركاً في هذا الملتقى العلمي الدولي المنعقد في مدينة إسطنبول، تركيا ما بين  28-7-2022 و 15-8-2022.

القاضي الكردي يعلن أسبوع القدس العالمي من دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان وفداً من الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين يوم الثلاثاء ١٨ رجب ١٤٤٢هـ، ٢ آذار ٢٠٢١م، ضمّ رئيس الهيئة القاضي الشيخ أحمد درويش الكردي ونائبه الشيخ أحمد العمري والمسؤول الإعلامي الشيخ علي اليوسف وأعضاء الهيئة المهندس وسيم مغربل والأستاذ ياسين حمود والشيخ يحيى الداعوق.. عرض وفد […]

نشاطات في مختلف دول العالم دعما لـ”أسبوع القدس العالمي”

شهد اليوم الثاني من “أسبوع القدس العالمي”، نشاطات كثيفة في مختلف الدول العربية والإسلامية. في العراق، أعلن مسؤول لجنة العلاقات والإعلام في مجلس علماء العراق، د. محمد الفيصل، الجميع إلى المشاركة في “أسبوع القدس العالمي”، قائلا إن المجلس سينظم فعاليات عديدة خلال الأيام المقبلة. بدوره، قال مساعد الأمين العام في مجلس علماء العراق، د. يحيى […]