لقاء تلفزيوني على قناة قاف التفاعلية

    

استضافت قناة قاف التفاعلية على منصة فيسبوك بتاريخ 4/8/2022 مدير البرنامج العلمي في (الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب) د. ياسر القادري للتعريف بالملتقى وأهدافه ومخرجاته، وأجرى الحوار الإعلامي فاتح حبّابة.

قال د. ياسر: “بدأ الملتقى بتاريخ 27/7/2022 تحت عنوان (الشباب وتحديات الهوية)، ويركز البرنامج العلمي فيه على قضية الهوية الإسلامية لدى الشباب وما يعترضها من تحديات، وسيستمر لمدة 20 يوماً بشكل وجاهي، ويحضره 350 شاب وشابة في مكانين منفصلين قدموا من 40 دولة ويتحدثون لغات متعددة وينتسبون لتيارات فكرية متنوعة لكنهم متفقون على المشترك بينهم وهو الهوية الإسلامية. وسيحاضر فيهم قرابة 100 شخصية علمانية من وجهاء الأمة ومفكريها ونخبها المتخصصين ضمن برنامج علمي مركز يتكون من 25 ندوة حوارية و5 دورات تخصصية بالإضافة إلى لقاءات ومقابلات وجلسات سمر وأنشطة متنوعة”.

ثم أجاب عن السؤال عن سبب اعتماد هذا العنوان الكبير قائلاً: “الهوية الإسلامية هوية جامعة للأمة، وهي هوية التوحيد الخالص والأخلاق السامية والفطرة السليمة، هذه الهوية هي التي تتعرض هذه الأيام لأخطر الهجمات بغية سحق الإيمان والفطرة السليمة، مثل: الإلحاد والشذوذ الجنسي والمثلية والنسوية وغيرها، لذلك كان هذا الملتقى”.

وقال د. ياسر: “نعتقد أن أهم مُخرَج من مخرجات هذا الملتقى هو تعزيز قدرات الشباب وتسليحهم بأدوات الحجة، ثم قيامهم بواجبهم في بلادهم لتعزيز الهوية الإسلامية ومواجهة الحملات الشرسة التي تهدد الهوية سواء على مستوى الفرد أم الجماعة والدولة”. 

ثم استضاف فاتح حبّابة أحد المشاركين في الملتقى وهو مجدي العمري وهو فلسطيني الأصل مقيم في النروج فسأله عن سبب مشاركته في الملتقى فقال: “أنا كمهاجر إلى أوروبا أتعرض لضغوطات أكثر لأتخلى عن هويتي الإسلامية وأخلاقي التي تربيت عليها في مجتمعاتنا، إضافة إلى الفوائد من الاجتماع بهذا العدد الكبير جداً من المشاركين”.

ثم أجاب عن سؤال: الملتقى طويل فهل تشعرون بالملل؟ قائلاً: “نحن نشعر بأننا بحاجة لمزيد من الوقت للتعمق أكثر في كل موضوع من الموضوعات المناقشة، وأؤكد لك أن كل المشاركين والمشاركات متشوقون للبرامج القادمة الغنية بالأفكار المتنوعة، خاصة أن البرنامج كاملاً يطرح هموم الشباب ومعاناتهم، وهذه أول مرة أشعر فيها بأن العلماء والمفكرين مهتمون بنا كشباب إلى هذه الدرجة”.

لمشاهدة الحلقة كاملة من منصة قناة قاف التفاعلية على فيسبوك:

https://www.facebook.com/QafInteractive/videos/1224855221671176

قد يعجبك أيضاً

الشباب وطوفان الأقصى … الأدوار والواجبات

د. عبد السلام الجالدي

تكروري يزور الشمال السوري.. ويدعو للمشاركة بأسبوع القدس

زار رئيس هيئة علماء فلسطين، رئيس الهيئة العليا لـ”أسبوع القدس” د. نواف تكروري، المناطق المتضررة من ‏الزلزال في الشمال السوري، رفقة وفد من لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين‎. ‎ وقال تكروري، إن “أسبوع القدس العالمي” الذي انطلقت فعالياته قبل أيام، جاء في عامه الثالث، بظل ظروف ‏قاسية نتيجة الزلزال‎. ‎ وتابع في بيان […]

ندوة أركان صناعة التأثير

يقدمها: الأستاذ الدكتور علي القره داغي والدكتور جمال عبد الستار

انطلاق الملتقى العلمي الدولي الأول للشباب

بدأت في مدينة يالوفا التركية اليوم فعاليات الملتقى العلمي الدولي الأول للشباب بمشاركة ثلة من المسؤولين الأتراك والمؤسسات التركية الرسمية والشعبية. وقد افتتح الملتقى بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الحافظ مخلص برزق. ثم كلمة الملتقى قدمها د. نواف تكروري رئيس الملتقى ورئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج شكر فيها بالاسم جميع المنظمين والداعمين، وقال […]