فعاليات أسبوع القدس العالمي مستمرة في أنحاء العالم

    

تتواصل فعاليات أسبوع القدس العالمي، لليوم السادس على التوالي، في مختلف أنحاء العالم من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب، بمشاركة واسعة لمشايخ وعلماء ونشطاء وأحرار من الجنسيات كافة.

وأفادت لجنة علاقات أسبوع القدس العالمي بأن عدد المؤسسات المشاركة في الأسبوع وصل رقمًا قياسيًا جديدًا بنحو 353 مؤسسة تشارك من 45 دولة.

وعقدت المؤسسات المشاركة فعاليات في القارات الثلاث: آسيا وإفريقيا وأوروبا، استضافت خلالها شخصياتٍ عالمية على المستويين المحلي والدولي.

وتنوعت الفعاليات المنعقدة حول العالم لتشمل محاضرات حول الإسراء والمعراج، ومؤتمرات تفاعلية ولقاءات تعريفية بالقدس والمسجد الأقصى المبارك، بالإضافة إلى خطبة جمعة موحّدة حول الإسراء والمعراج والفتح الصلاحيّ لبيت المقدس.

كما اشتمل الأسبوع أنشطة لجميع الفئات العمرية، تمثّلت في فعاليات حضورية وإلكترونية متنوعة بين جلسات حواريّة وسهرات إنشادية ومسابقات.

ففي العراق، عقدت هيئة علماء محاضرة علمية بعنوان: “الرؤية العراقية للقضية الفلسطينية ـ هيئة علماء المسلمين أنموذجًا”، قدّمها مساعد الأمين العام لشؤون الثقافة والإعلام والناطق الرسمي باسم الهيئة الدكتور عبد الحميد العاني.

وفي ماليزيا، نظمت مؤسسات وروابط ماليزية مؤتمرًا افتتاحيًا بحضور المبعوث الخاص لرئيس وزراء ماليزيا إلى الشرق الأوسط، فضيلة الشيخ عبد الهادي أوانج، أطلق فيه قافلة التضامن مع القدس، وهي مجموعة جوّالة من الدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي للتعريف بفلسطين والقدس، انطلقت من مكان افتتاح فعاليات الأسبوع.

أما في الكويت فنظم فريق القدس أمانتي محاضرة حول المسجد الأقصى المبارك بعنوان: “الأقصى: معالم وحقائق”، قُدمت لكشّافة خالد بن الوليد ضمن نشاطهم الكشفيّ. كما نظّم الفريق بالاشتراك مع مجموعة حارات الكويت مسابقة مقدسيّة ثقافيّة، تقدّم فيها جوائز قيمة للمراكز الخمسة الأولى.

من جهة أخرى، عقد في ديار بكر وإسطنبول التركيّتين مؤتمران علمائيّان دعت لهما أكثر من 13 مؤسسة، وحضرهما وفد ممثل للجنة العليا لأسبوع القدس، على رأسه رئيس اللجنة العليا ورئيس هيئة علماء فلسطين الدكتور نواف تكروري، ونائب رئيس اللجنة العليا الدكتور حسن سلمان.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات أسبوع القدس العالميّ وأنشطته حتى الرابع من مارس/ آذار الجاري.

وهذا رابط تقرير أنشطة إحدى المؤسسات التركية في تركيا:

https://drive.google.com/open?id=1B0Ff6YSmALLADvLXVdnNTb0Eg3XeYoe6&authuser=9%40palscholars.com&usp=drive_fs

قد يعجبك أيضاً

ندوة دور الرواية والرحالة في المشروع اليهودي

قدمها: داود خلف والدكتور خضر إلياس

القاضي الكردي يعلن أسبوع القدس العالمي من دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان وفداً من الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين يوم الثلاثاء ١٨ رجب ١٤٤٢هـ، ٢ آذار ٢٠٢١م، ضمّ رئيس الهيئة القاضي الشيخ أحمد درويش الكردي ونائبه الشيخ أحمد العمري والمسؤول الإعلامي الشيخ علي اليوسف وأعضاء الهيئة المهندس وسيم مغربل والأستاذ ياسين حمود والشيخ يحيى الداعوق.. عرض وفد […]

اجتماع تنسيقي في إندونيسيا تحضيراً لأسبوع القدس العالمي

لأجل تعميم مناسبة "أسبوع القدس العالمي"، وحث الدعاة على إقامة دروس ومحاضرات عن الأقصى والقدس خلال هذه الفترة.