بلغات عديدة: إطلاق دليل أسبوع القدس العالمي

    

الإثنين – 21/02/2022

أطلقت اللجنة التحضيرية العليا لأسبوع القدس العالمي دليلاً يحتوي تفاصيل فكرة الأسبوع، بالإضافة إلى مناشط وفعاليات مركزية مشتركة، وأخرى مقترحة للمؤسسات والأفراد المشاركين في الأسبوع.

وافتتح الدليل بدعوة للمؤسسات والهيئات والشخصيات للمشاركة والتعاون والتنسيق فيما بينها لإحياء فعاليات وأنشطة خلال الأسبوع، ونشر دعوات المشاركة على أوسع نطاق.

وجاء في الدليل أن فكرة أسبوع القدس العالمي تقوم على أن الأسبوع مبادرة عالمية مفتوحة لجميع الفاعلين بقصد تخصيص الأسبوع الأخير من شهر رجب من كل عام والذي يصادف ذكرى الإسراء والمعراج، وذكرى الفتح الصلاحي وتحرير الناصر صلاح الدين الأيوبي للمسجد الأقصى المبارك من أيدي الصليبيين كأسبوع عالمي للذكرى عبر إحيائها بمختلف البرامج والفعاليات في مختلف البلاد، وتأتي الفعالية هذا العام في نسختها المتجددة بطبعتها الثانية.

فيما تمثلت أهداف الأسبوع المذكورة في الدليل في تفعيل الأمة تجاه القضية الفلسطينية، ودمج المؤسسات العلمائية مباشرة في مشاريع عملية نصرة للقدس وفلسطين، ودفع العلماء لتصدر شعوبهم في أعمال النصرة والذود عن القضية، بالإَضافة إلى إحياء القضية في مختلف البلدان وتوعية الشعوب بواجباتهم تجاه القدس وفلسطين، وتحقيق التواصل الفعال والمشترك بين علماء ومؤسسات وناشطي الأمة وتوحيد جهودهم.

وعرض الدليل الأفكار والبرامج الدولية التي ستعقد على شكل فعاليات مركزية، تبدأ بمهرجان افتتاحي مركزي لأسبوع القدس عبر تقنية “زوم” ومواقع التواصل، وتمر بخطبة “الجمعة المقدسية الموحدة” في منابر العالم الإسلامي، وتنظيم وقفات ومسيرات في أنحاء العالم.

وتشمل الفعاليات مهرجانًا مركزيًا خطابيًا إنشاديًا يقام في إسطنبول في يوم الإسراء والمعراج، وندوة علمية إلكترونية لأسبوع القدس العالمي حول “ثوابت الأمة نحو بيت المقدس”، بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات العالمية العاملة للقدس بوسام أسبوع القدس العالمي.

وبحسب الدليل، يختتم الأسبوع بمؤتمر صحفي يتلى فيه بيان موقع من المؤسسات العلمائية في العالم الإسلامي والمؤسسات العاملة لنصرة القدس وفلسطين، بالإضافة إلى نشر وتبني “ميثاق علماء الأمة ضد التطبيع”، الذي يعتبر ميثاقًا مختصرًا مركّزًا يحمل الرؤية الشرعية للتطبيع بمختلف صوره.

وقدّم الدليل أفكارًا لبرامج وأنشطة وفعاليات محلية مقترحة للأقطار المختلفة، بهدف الحصول على أكبر قدر من المشاركات، وتوسيع انتشار أفكار أسبوع القدس حول العالم.

واختتم الدليل بالإشارة إلى اعتماد وسم “#أسبوع_القدس”، بأكثر من 10 لغات، للمشاركة والتفاعل في الأسبوع، بهدف إيصال أفكار أسبوع القدس العالمي إلى أكبر شريحة ممكنة عبر جعل الوسم متصدرًا في شبكات التواصل الاجتماعي.

للحصول على الدليل بلغاته المتعددة، يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://drive.google.com/open?id=179bq87CogPVTTry2n2DHa20aUhuQFOD3&authuser=mail%40palscholars.com&usp=drive_fs

قد يعجبك أيضاً

ملخص محاضرات الملتقى العلمي الدولي للشباب3

‎ محاضرة القيادة الفاعلة ‎ بدأ الأستاذ الدكتور خالد شاهين المحاضرة تفاعلياً مع الحضور ‎بشرح مفهوم القيادة وتعريف القائد ثم تطرق إلى كيفية صناعة ‎القادة. يليه تحدثه عن مصدر اكتساب القادة لقوتهم واستكمل ‎موضوعه بحديثه عن سمات القادة والصّفات العشرة لهم مميزا ‎الفرق بينهم. واختتم المحاضرة بتوضيح أبعاد القيادة الملهمة .‎ ‎ تجربة التعليم الديني […]

تغريدات حول أسبوع القدس العالمي

هذه بعض التغريدات التي أبدعها المشاركون في أسبوع القدس العالمي:   إذا رأيتهم فرطوا فاثبت. #القدس_موعدنا #أسبوع_القدس   الأقصى ليس أسبوع أو هبة شعبية.. الأقصى قضية #القدس_موعدنا #أسبوع_القدس   الأقصى ليس جدران عتيقة.. إنه عقيدة وانتماء. #القدس_موعدنا #أسبوع_القدس   اكسروا اليد التي تمتد لتصافح العدو #القدس_موعدنا #أسبوع_القدس   أنت على ثغرة من ثغور العز إياك […]

اختتام الملتقى العلمي الدولي للشباب3

خُتِمت أعمال الملتقى العلمي الدولي للشباب في نسخته الثالثة يوم الجمعة 3/9/2021 بإقامة ‏حفل الختام في مدينة إسطنبول التركية بعد انتهاء البرامج العلمية والتي استمرت أسبوعاً كاملاً تحت شعار (ننجز معاً). ‏ وحضر الافتتاح ثلة من العلماء وكبار الضيوف، إضافة للداعمين من الجهات الرسمية والشعبية وقد تمّ إهداؤهم مجسّم قبة الصخرة تعبيراً عن الشكر والتقدير. […]