الخميس 2023.6.8

أجرى وفد هيئة علماء فلسطين برئاسة د. نواف تكروري – رئيس هيئة علماء فلسطين وبمشاركة كل من د. محمد همام ملحم – رئيس مركز معراج للبحوث والدراسات، والشيخ علي اليوسف – رئيس قسم القدس، والدكتور محمد الوالي – مستشار رئيس الهيئة لشؤون العلاقات التركية، سلسلة زيارات مكثفة في العاصمة التركية – أنقرة؛ في إطار الترتيب لعقد الملتقى العلمي الخامس للشباب لعام 2023، والتهنئة بالعملية الانتخابية الأخيرة.

حيث اشتملت الجولة على زيارة:

١- وزارة الشباب والرياضة ومديرية السكنات الطلابية، وقد كان في استقبال الوفد كل من: المدير عام السيد رجب علي إر – ومستشار الوزير السيد سليم جراح، ومساعد المدير العام السيد علي أوزدمير.

2- نائب وزير التعليم السيد نظيف يلماز.

3- وزارة الخارجية، حيث كان في استقبال الوفد مدير عام شؤون القنصليات السيد علي مراد باش اتشري، والسيد إشك راتاي مدير دائرة التأشيرات في الوزارة.

4- مدير العلاقات الخارجية في رئاسة التعليم العالي السيد مصطفى إفه.

5- مدير العلاقات الخارجية في رئاسة الشؤون الدينية الدكتور عبد الجليل ألب.

يُشار إلى الدور المتميز للمؤسسات التركية وجهودها الكبيرة في التعاون ودعم الملتقيات الشبابية السابقة، وحرصها على مواجهة المشاريع الفكرية المنحرفة ودعوات التغريب الثقافي التي تستهدف الشباب، وتحصينهم من الانحرافات الفكرية والسلوكية.

ومن الجدير بالذكر أن الملتقى الدولي للشباب الذي تنظمه وتشرف عليه هيئة علماء فلسطين هو برنامج للتدريب القيادي وبناء وتطوير القدرات الشبابية؛ لتأهيلهم وإعدادهم للقيام بواجبهم تجاه قضايا أمتهم، يقام سنوياً بإشراف مجموعة من المدربين والخبراء المختصين ويشترك فيه نخبة من الشباب المتميز والكفؤ، تقدم فيه مجموعة من الدورات والمحاضرات والورش التفاعلية والنشاطات ترفيهية.