خاص هيئة علماء فلسطين

         

صادر عن هيئة علماء فلسطين في الخارج

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين وبعد،

فإن هيئة علماء فلسطين في الخارج تابعت وباستنكار شديد ما تضمنته الوثائق التي حصلت عليها قناة الجزيرة حول ما يجري في المفاوضات الفلسطينية مع الاحتلال الصهيوني، والتنازلات التي قدمها المفاوضون الفلسطينيون، وإن الهيئة تؤكد في هذا المقام على ما يلي:

  1. عدم جواز التنازل شرعاً عن شيء من الأرض والمقدسات الفلسطينية، كما لا يجوز الإقرار للعدو الصهيوني بأي شكل من أشكال السيادة على بيت المقدس، أو على أي جزء من المسجد الأقصى المبارك، لا فوق الأرض ولا تحتها.
  2. الدعوة إلى وقف كافة أشكال التفاوض مع العدو الصهيوني، والعودة إلى خيار الجهاد والمقاومة باعتباره الضمانة الوحيدة لاستعادة الحقوق المسلوبة، وتحرير الأرض والمقدسات.
  3. ندعو إلى إقالة طاقم المفاوضات وإحالتهم إلى التحقيق ومحاسبتهم، على هذه التنازلات عن مقدسات الشعب الفلسطيني وثوابته، سواء ما تعلق منها بالقدس أو بالأراضي أو اللاجئين وغيرها.
  4. ندعو الدول العربية إلى رفع الغطاء عن هذه المفاوضات والتوقف عن إضفاء الشرعية العربية عليها، حيث إن هذه التنازلات عن الحقوق والمقدسات الفلسطينية تتم بهذا الغطاء، وهو ما ينبغي أن يضع القادة العرب أمام مسؤولياتهم لكي لا تنسب التنازلات عن الحقوق العربية والإسلامية في القدس إليهم. ولا يفوتنا بهذا الصدد أن نؤكد على دعواتنا المتكررة لسحب المبادرة العربية للسلام.

20 صفر 1432هـ

24 كانون ثاني/يناير2011 م

المكتب التنفيذي لهيئة علماء فلسطين في الخارج

بيان رسمي