خاص هيئة علماء فلسطين

         

قال تعالى: ﴿قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ﴾ [يونس:58]

الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، وبعد:

فإنّه يومٌ من أيّام الله تعالى، يومٌ يفرحُ به أهل الحقّ، ويفرح به أهل الصلاح والإصلاح، ويفرحُ به الشعب التركيّ الشقيق، وتفرح به فلسطين وأهلها، والأمّة الإسلاميّة، وكلّ مظلوم من أبناء المسلمين وغيرهم من المكلومين على هذه الأرض.
وإنّنا في هيئة علماء فلسطين ونحن نفرح وتلهج قلوبنا بشكر الله تعالى فإننا نتوجه إلى الشّعب التركي الشّقيق بأعظم آيات التّهنئة والمباركة بمناسبة اجتياز هذا الاستحقاق الكبير ونجاح الانتخابات الرئاسيّة والبرلمانيّة التي سطر فيها الشعب التركي أسمى صور التعبير الحرّ واستقلال القرار وصناعة التّاريخ بكلّ حرية ومسؤولية فانتخبَ رئيسَه وممثليه في البرلمان.
وإننا إذ نهنئ الشعب التركي الشقيق بهذا الإنجاز الكبير فإننا نعبر عن افتخارنا واعتزازنا بهذا الشعب الذي يملك من مقومات الوعي الحضاري ما يواجه به مخططات الأعداء ومكائدهم وتدخلاتهم ومحاولة فرض القناعات الباطلة، ونؤكد أن نجاح هذه الانتخابات بهذه الصّورة الباهرة وما أفضت إليه من نتائج سيكون له الأثر البالغ بإذن الله تعالى على تركيا في هويّتها وفي تطور موقعها الريادي على مستوى الأمة الإسلامية وقضيّة فلسطين والعالم كله.
كما أنّنا في هيئة علماء فلسطين نتوجّه ببالغ التهنئة إلى فخامة الرئيس رجب طيّب أردوغان بمناسبة انتخابه رئيسًا لتركيا، وبهذه الثّقة الكبيرة التي منحه إيّاها الشّعب الذي اختار بانتخابه الإعمار والازدهار وبناء الإنسان والأوطان ونصرة قضايا الأمة والمظلومين في كلّ الأرض، وفي مقدمتها فلسطين والقدس والمسجد الأقصى
ولقد وقف العالم الغربيّ على قدمٍ واحدة، وحبَست البشريّة أنفاسها وكانت الدول المختلفة في العالم ما بين حاقدٍ متآمر متربّص يكيدُ للمصلحين المكائد ويمكر مكره وإنّ مكرهم لتزول منه الجبال، وبين مؤمن شريف حرّ همّه صلاح البلاد والعباد؛ فمنّ الله تعالى على المؤمنين الذين انطلقت من قلوبهم وعلى ألسنتهم عبارات الثناء على الله تعالى وحمده وسجدت جباههم شكرّا له على ما تفضّل به من نعمة انتخاب نصير المظلومين، والباذل وقته وجهده لخدمة شعبه وأمته وقضاياها وفي مقدمتها فلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك.
كما نتوجّه بالتهنئة والتبريك لحزب العدالة والتنمية وحلفائه ولكلّ التحالفات والاحزاب والنوّاب الذين منحهم الشّعب التركيّ الثّقة التي أولاهم إيّاها الشعب التركي لتمثيله وخدمته
وكلنا ثقةٌ أنّ هذه الانتخابات التي تدلّ بما لا يدع مجالًا للشك على المستوى الحضاريّ الذي وصلت إليه تركيا في عهد فخامة الرّئيس رجب طيب إردوغان؛ ستكون نقطة ارتكاز وانطلاق جديد في زيادة الازدهار لتركيا داخليّا واستمرار علوّ شأنها على مستوى الأمة الاسلاميّة والعالم كلّه
وهنا ندعو الشعب التركي الشقيق بكل توجهاته وأحزابه إلى الالتفاف حول القيادة المنتخبة والعمل معها لأجل تركيا قوية منيعة مستقلة مزدهرة.
وإننا نتوجه إلى الله العلي القدير مع أبناء الأمة الإسلامية جمعاء أن يحمي الله تركيا من كيد الكائدين ومكر الحاقدين وأن يحفظ لها أمنها واستقرارها وأن يوفق رئيسها رجب طيب أردوغان وبرلمانها المنتخب لكل ما فيه خدمة الاسلام وأهله، ورفعة تركيا والأمة الإسلامية جمعاء وصلاح البشرية كلها إنه ولي ذلك والقادر عليه

هيئة علماء فلسطين

8/ذو القعدة/1444هـ

28/5/2023م

Filistin Alimler Birliği’nin kardeş Türkiye’nin cumhurbaşkanlığı ve parlemento seçimleri hakkındaki açıklaması…

”Söyle onlara, (sevineceklerse) Allah’ın lütfu ve rahmetiyle, evet bununla sevinsinler; çünkü bu, onların toplayıp biriktirdiklerinden daha değerlidir.” Yunus, 58

Hamd, alemlerin Rabbi olan Allah’a mahsustur. Salat ve selam, O’nun sevgili Resulüne, pak ehli beytine ve kıyamete kadar yolunu sürdürenlerin üzerine olsun.

Bu; Hak ehlinin, Filistin halkının, İslam ümmetinin, yeryüzündeki gönlü yaralı tüm mazlumların ve Türkiye halkının sevindiği Allah’ın günlerinden bir gündür.

Biz, Filistin Alimler Birliği olarak sevinç dolu kalplerimizle Allah’a şükrediyoruz. Türkiye’deki kardeşlerimizi de cumhurbaşkanlığı ve parlemento seçimlerinde halkın özgür ve bağımsız bir şekilde cumhurbaşkanını ve milletvekillerini seçtiklerinden dolayı en içten dileklerimizle tebrik ediyoruz.

Bu büyük zaferden dolayı Türkiye’deki kardeşlerimizi tebrik ediyoruz. Düşmanların planlarına, müdahelelerine, entrikalarına karşı medeni bir şuurla karşı duran bu halkla iftihar edip gurur duyduğumuzu ifade ediyoruz. Bu parlak sonuçla tamamlanan seçimin ardında Türkiye’nin büyük bir farkla gelişeceğini, Filistin meselesi ve İslam ümmeti meselelerinde öncü devlet olacağını tekrarlıyoruz.

Allah, Türkiye’yi tüm şerlerden ve kötülüklerden korusun.
Allah, Sayın Cumhurbaşkanına, Adalet ve Kalkınma partisine ve müttefiklerine başarılar ihsan edip mükafatlarını versin.
Allah, zalimlere ve işgalcilere karşı mücadele edip savaşan tüm Müslüman ülkelere zaferler ihsan eyleyip fesad üzere yaşayanlardan kurtulamayı nasip eylesin.

Filistin Alimler Birliği