خاص هيئة علماء فلسطين

         

بسم الله الرحمن الرحيم

       الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، وبعد:

فإنَّ هيئة علماء فلسطين في الخارج تتابع باستنكار الإجراءات العنصرية التي اتخذتها الحومة الهولندية بحق وزير الخارجية ووزيرة الأسرة في الجمهورية التركية ومنعهما من دخول هولندا والتواصل مع الجالية التركية بشأنٍ تركي داخلي خالص وتنامي اللغة العنصرية تجاه تركيا، وإننا إزاء هذه التطورات نؤكد على الآتي:

أولاً: من حق تركيا أن تتواصل مع أبناء الشعب التركي وجاليته في أي مكانٍ وأنَّ هذه الإجراءات تعبر عن انكشاف غطاء الديمقراطية الذي يتغنى به الغرب عموماً لا سيما عندما نرى ازدواجية التعامل والموقف، ففي الوقت الذي يدعم هذا الغرب الإنقلابيين والمستبدين يقف في مواجهة من وصلوا إلى الحكم باختيار شعبي خالص.

ثانياً: إنَّ هذه الموجة العنصرية في التعامل تظهر بشكل واضح حقيقة نظرة الغرب إلى امتنا شعوباً وحكاماً والغيظ الذي يعتمل في صدورهم تجاه أية تجربة ناجحة تشق طريقها صعوداً، وقد قال تعالى: ” قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر .. “.

وبناء على ذلك فإننا ندعو شعوب الأمة الاسلامية ونحثها وأحزابها إلى مساندة تركيا وحكومتها وشعبها في وجه هذه الهجمة الشرسة وإن ذلك يدخل في مناصرة المسلم لأخيه المسلم ونصرة الحق وأهله.

وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ

هيئة علماء فلسطين في الخارج

17/صفر/1438هــ

17/11/2016م