خاص هيئة علماء فلسطين

         

بسم الله الرحمن الرحيم

     الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، وبعد:

فإنَّ هيئة علماء فلسطين في الخارج تتوجه إلى الشعب التركي الشقيق بأسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة نجاح الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية التي عبر فيها الشعب التركي الشقيق عن ارادته ومارس أسمى صور التعبير عن الرأي بكلّ حرية ومسؤولية أثمرت تمرير التعديلات الدستورية والموافقة على تحويل النظام في تركيا إلى نظام رئاسي.

وإننا إذ نهنئ الشعب التركي الشقيق فإننا نعبر عن افتخارنا واعتزازنا بهذا الشعب الذي يملك من مقومات الوعي الحضاري ما يواجه به مخططات الأعداء ومكائدهم ونؤكد على أن نجاح هذا الاستحقاق المفصلي في تركيا الشقيقة سيكون له الأثر البالغ بإذن الله تعالى على تطور موقعها الريادي في الأمة الاسلامية والعالم كله.

وكلنا أملٌ أن يكون النظام الرئاسي دافعاً إلى مزيدٍ من نصرة قضايا الأمة العادلة وشعوبها المظلومة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تمرُّ في هذه الأيام بلحظاتٍ حرجة يتزايد فيها العدوان على المسجد الأقصى والمبارك وقطاع غزة المحاصر.

وكلنا أمل أن تفيد شعوب الأمة الاسلامية كلها من هذه التجربة الرائدة في حرية الشعوب في التعبير عن رأيها وصناعة مستقبلها.

وإننا نتوجه إلى الله العلي القدير مع أبناء الأمة الإسلامية جمعاء أن يحمي الله تركيا من كيد الكائدين ومكر الحاقدين وأن يحفظ لها أمنها واستقرارها وأن يوفق قيادتها لكل خير

إنه ولي ذلك والقادر عليه

20/رجب/1438ه                                                          هيئة علماء فيسطين في الخارج

17/04/2017م