ما هو أسبوع القدس العالمي؟

    

هو مبادرة عالمية مفتوحة لجميع الأحرار بهدف نصرة القدس وأهلها، وتمّ اصطفاء الأسبوع الأخير من شهر رجب من كل عام لإحياء ذكرى الإسراء والمعراج وذكرى الفتح الصلاحي لبيت المقدس.

وتشارك في الأسبوع -حتى الآن- أكثر من 320 مؤسسة وهيئة دولية ومحلية من 45 دولة، بحيث تقوم هذه المؤسسات في بلادها أو عبر برامج التواصل بمئات الأعمال والبرامج الهادفة لتفعيل دور الأمة تجاه القدس والقضية الفلسطينية، ونشر المعرفة والثقافة والمعلومات الموثّقة عن القدس وأهلها.

وتعمل هذه المؤسسات أيضًا على توحيد جهودها وبرامجها المقدسية، مع دفع علماء الأمة لتَصدُّر الشعوب في أعمال النصرة والذود عن القدس.

يُذكَر أن (أسبوع القدس العالمي) انطلق السنة الماضية، وسينطلق هذه السنة في نسخته الثانية في الخامس والعشرين من فبراير/ شباط الجاري، ويستمر حتى الرابع من مارس/ آذار المقبل.

وقد أكدت اللجنة الإعلامية للأسبوع تجهيزها لمواد مميزة، تتمثّل في إنتاجات خاصة بلغات عالمية عديدة، يمكن متابعتها عبر وسائل التواصل ‏الاجتماعي باستخدام الوسوم (هاشتاج) المعتمدة.

التفاصيل في الروابط التالية:

رابط دليل الأسبوع بعدة لغات: [يحتوي تفاصيل فكرة الأسبوع، بالإضافة إلى مناشط وفعاليات مركزية مشتركة، وأخرى مقترحة للمؤسسات والأفراد المشاركين في الأسبوع]

https://drive.google.com/open?id=179bq87CogPVTTry2n2DHa20aUhuQFOD3&authuser=mail%40palscholars.com&usp=drive_fs

رابط برومو الأسبوع باللغة العربية:

https://youtu.be/dQPU4jU6sHU

رابط فيديو نائب رئيس اللجنة التحضيرية العليا للتعريف بأسبوع القدس العالمي:

https://youtu.be/qlAv3bC1PM8

رابط يوتيوب لبعض فيديوهات الأسبوع باللغة العربية:

https://www.youtube.com/playlist?list=PLy2uSSABA4WDzLqNmXcFQFazXh8a1JruK

رابط بعض المؤسسات المشاركة + تصاميم لتغريدات + تصاميم لكلمات العلماء:

https://drive.google.com/open?id=1C5GrFeDHzsf1UFPpVldUJ0FkpxymDaWN&authuser=mail%40palscholars.com&usp=drive_fs

الوسوم المعتمدة بعدة لغات:

#أسبوع_القدس

#هفته_قدس

#AlQudsWeek

#KudüsHaftası

#PekanAlQuds

#MingguAlQuds

#AlQudsVecka

#AlQudsUge

#AlQudsUke

#AlQudsViikko

سلوجن أسبوع القدس العالمي

قد يعجبك أيضاً

بيان الملتقى الدولي الرابع للشباب حول نصرة غزة (مترجم لـ 12 لغة)

لقد شن الاحتلال الصهيوني الغاصب عدوانا وحشيا جديدا على قطاع غزة العزة، اغتال من خلاله عدداً من قادة المقاومة وسفك دماء الأبرياء من العلماء والأطفال والنساء، وهدم البيوت على من فيها، مما خلف عشرات الشهداء ومئات الجرحى، وأقدم في الوقت ذاته على الزج بآلاف المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى ورفع الأعلام الصهيونية وأداء الطقوس الصهيونية التوراتية وذلك بمشاركة جنود الاحتلال الغاشم.

القاضي الكردي يعلن أسبوع القدس العالمي من دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان وفداً من الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين يوم الثلاثاء ١٨ رجب ١٤٤٢هـ، ٢ آذار ٢٠٢١م، ضمّ رئيس الهيئة القاضي الشيخ أحمد درويش الكردي ونائبه الشيخ أحمد العمري والمسؤول الإعلامي الشيخ علي اليوسف وأعضاء الهيئة المهندس وسيم مغربل والأستاذ ياسين حمود والشيخ يحيى الداعوق.. عرض وفد […]