لقاء تلفزيوني على قناة قاف التفاعلية

    

استضافت قناة قاف التفاعلية على منصة فيسبوك بتاريخ 4/8/2022 مدير البرنامج العلمي في (الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب) د. ياسر القادري للتعريف بالملتقى وأهدافه ومخرجاته، وأجرى الحوار الإعلامي فاتح حبّابة.

قال د. ياسر: “بدأ الملتقى بتاريخ 27/7/2022 تحت عنوان (الشباب وتحديات الهوية)، ويركز البرنامج العلمي فيه على قضية الهوية الإسلامية لدى الشباب وما يعترضها من تحديات، وسيستمر لمدة 20 يوماً بشكل وجاهي، ويحضره 350 شاب وشابة في مكانين منفصلين قدموا من 40 دولة ويتحدثون لغات متعددة وينتسبون لتيارات فكرية متنوعة لكنهم متفقون على المشترك بينهم وهو الهوية الإسلامية. وسيحاضر فيهم قرابة 100 شخصية علمانية من وجهاء الأمة ومفكريها ونخبها المتخصصين ضمن برنامج علمي مركز يتكون من 25 ندوة حوارية و5 دورات تخصصية بالإضافة إلى لقاءات ومقابلات وجلسات سمر وأنشطة متنوعة”.

ثم أجاب عن السؤال عن سبب اعتماد هذا العنوان الكبير قائلاً: “الهوية الإسلامية هوية جامعة للأمة، وهي هوية التوحيد الخالص والأخلاق السامية والفطرة السليمة، هذه الهوية هي التي تتعرض هذه الأيام لأخطر الهجمات بغية سحق الإيمان والفطرة السليمة، مثل: الإلحاد والشذوذ الجنسي والمثلية والنسوية وغيرها، لذلك كان هذا الملتقى”.

وقال د. ياسر: “نعتقد أن أهم مُخرَج من مخرجات هذا الملتقى هو تعزيز قدرات الشباب وتسليحهم بأدوات الحجة، ثم قيامهم بواجبهم في بلادهم لتعزيز الهوية الإسلامية ومواجهة الحملات الشرسة التي تهدد الهوية سواء على مستوى الفرد أم الجماعة والدولة”. 

ثم استضاف فاتح حبّابة أحد المشاركين في الملتقى وهو مجدي العمري وهو فلسطيني الأصل مقيم في النروج فسأله عن سبب مشاركته في الملتقى فقال: “أنا كمهاجر إلى أوروبا أتعرض لضغوطات أكثر لأتخلى عن هويتي الإسلامية وأخلاقي التي تربيت عليها في مجتمعاتنا، إضافة إلى الفوائد من الاجتماع بهذا العدد الكبير جداً من المشاركين”.

ثم أجاب عن سؤال: الملتقى طويل فهل تشعرون بالملل؟ قائلاً: “نحن نشعر بأننا بحاجة لمزيد من الوقت للتعمق أكثر في كل موضوع من الموضوعات المناقشة، وأؤكد لك أن كل المشاركين والمشاركات متشوقون للبرامج القادمة الغنية بالأفكار المتنوعة، خاصة أن البرنامج كاملاً يطرح هموم الشباب ومعاناتهم، وهذه أول مرة أشعر فيها بأن العلماء والمفكرين مهتمون بنا كشباب إلى هذه الدرجة”.

لمشاهدة الحلقة كاملة من منصة قناة قاف التفاعلية على فيسبوك:

https://www.facebook.com/QafInteractive/videos/1224855221671176

قد يعجبك أيضاً

بلغات عديدة: إطلاق دليل أسبوع القدس العالمي

الإثنين – 21/02/2022 أطلقت اللجنة التحضيرية العليا لأسبوع القدس العالمي دليلاً يحتوي تفاصيل فكرة الأسبوع، بالإضافة إلى مناشط وفعاليات مركزية مشتركة، وأخرى مقترحة للمؤسسات والأفراد المشاركين في الأسبوع. وافتتح الدليل بدعوة للمؤسسات والهيئات والشخصيات للمشاركة والتعاون والتنسيق فيما بينها لإحياء فعاليات وأنشطة خلال الأسبوع، ونشر دعوات المشاركة على أوسع نطاق. وجاء في الدليل أن فكرة […]

اختتام الملتقى العلمي الدولي للشباب3

خُتِمت أعمال الملتقى العلمي الدولي للشباب في نسخته الثالثة يوم الجمعة 3/9/2021 بإقامة ‏حفل الختام في مدينة إسطنبول التركية بعد انتهاء البرامج العلمية والتي استمرت أسبوعاً كاملاً تحت شعار (ننجز معاً). ‏ وحضر الافتتاح ثلة من العلماء وكبار الضيوف، إضافة للداعمين من الجهات الرسمية والشعبية وقد تمّ إهداؤهم مجسّم قبة الصخرة تعبيراً عن الشكر والتقدير. […]