فعالية علمائية وشعبية في إسطنبول

    

عقدت مجموعة من الهيئات العلمائية والمؤسسات الفلسطينية والتركية، وبرعاية قناة “ريهبر” التركية، أمس الأحد 27/2/2022، ملتقى العلماء العالمي من أجل القدس، في مدينة إسطنبول التركية، ضمن فعاليات أسبوع القدس العالمي.

وحضر الملتقى، الذي نُظم في يوم الإسراء والمعراج، نخبة من العلماء والمشايخ وقيادات العمل المجتمعي، للتأكيد على قدسية المسجد الأقصى المبارك، وقضية القدس وفلسطين.

وشمل الحضور الشيخ محمد جوكتاش، والشيخ عصام البشير، والشيخ همام سعيد، والدكتور إحسان ثريا، والأستاذ سعد ياسين، والدكتور نواف التكروري، وكلاً من الفنان فردي قلقان، وأندر تكين، وأبو راتب، فيما تلا آيات القرآن الافتتاحية القارئ التركي ياسين طرنا.

وقال رئيس هيئة علماء فلسطين، د. نواف التكروري: “إن الله قضى أن يفسد بنو إسرائيل، وأن يكون فسادهم سببًا في زوالهم، ولكنه جعل ذلك على الأيدي المؤمنة النقية الطاهرة، فسنة الله أن يفسد المفسدون ونؤجر بالتصدي لهم وإزالة فسادهم من الأرض”.

وأضاف: “نريد من هذا النشاط المبارك، أسبوع القدس العالمي، أن تدخل القدس إلى كل بيت من بيوت المسلمين، لا لتخرج في نهايته، بل لتصبح جزءًا من كيان هذه الأسر المؤمنة، ولتتحول المعرفة والخبرة بهذه القضية إلى ميدان العمل والبذل من أجلها”.

وتابع: “علينا أن نجعل من ذكرى الإسراء والمعراج وذكرى الفتح الصلاحي محركًا لنا في كل أرجاء الأرض، الحراك ليس في تركيا وحدها، بل في كل بلاد المسلمين وحتى في قلب أوروبا، نصرة للقدس وفلسطين، واستنكارًا لوجود هذا العدو المجرم المعتدي المغتصب لمقدساتنا”.

وحث على “دعم صمود أهلنا في فلسطين، والدعم ليس فقط هو الدعم المادي، بل أيضًا مثل هذه اللقاءات والحراكات والوقفات والمنتديات وغيرها من الفعاليات، كلها مُفَعِّلٌ لأهلنا في القدس”.

وختم التكروري كلمته بشكر وجهه إلى الراعين في بلدية باشاك شهير، الذين قدموا المكان والخدمات، وخص بالذكر رئيس البلدية، الأستاذ ياسين كارت أوغلو، قائلاً: “هم لا يَرُدُّون للقدس طلبًا”.

لمشاهدة الملتقى:

https://www.youtube.com/watch?v=NN6NHAxxa0s

قد يعجبك أيضاً

انطلاقة “أسبوع القدس العالمي” في قطاع غزة بمؤتمر صحفي ووقفة‎

انطلقت فعاليات “أسبوع القدس العالمي” في قطاع غزة، بتنظيم وقفة، ومؤتمر صحفي تم خلاله الكشف ‏عن النشاطات التي تقام خلال الأسبوع الممتد من 14 حتى 20 شباط/ فبراير الجاري‎. ‎ ونظمت المؤسسات العلمائية والمؤسسات العاملة للقدس والأقصى مؤتمراً صحفياً أمام مقر وزارة ‏الأوقاف بغزة، شارك فيه علماء من رابطة علماء فلسطين، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، […]

المقابلة 2 مع مشارك في الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب

اسم المشارك: الأستاذ محمد ياسين عبد الرؤوف (Yasin Abdur Rouf)

أستاذ اللغة العربية والدراسات الإسلامية بالجامعة المدنية باري دارا، داكا، بنغلاديش.

إني أولاً وقبل كل شيء أشكر الله عز وجل على ما وفقني للمشاركة في هذا الملتقى العظيم. ثم أتقدم بالشكر الجزيل وأسمى آيات التقدير لهيئة علماء فلسطين لاختياري مشاركاً في هذا الملتقى العلمي الدولي المنعقد في مدينة إسطنبول، تركيا ما بين  28-7-2022 و 15-8-2022.

ندوة دور الفن في صناعة التأثير

تقديم: الدكتور حافظ الكرمي والمنشد أبو راتب